من تأسيس بوكا جونيورز إلى رحيل تشيزاري مالديني..أحداث اليوم

03 ابريل 2017
تشيزاري والد الأسطورة باولو مالديني (Getty)
+ الخط -
يعود تاريخ 3 إبريل/ نيسان بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

-في مثل هذا اليوم عام 2016 خسرت كرة القدم الإيطالية أسطورة تاريخية، وهو أحد الأسماء الكبيرة في بلاده وكذلك في نادي ميلان، إنه تشيزاري مالديني والد النجم السابق باولو مالديني. تشيزاري الذي ولد سنة 1932، وحصد الكثير من الألقاب حين كان في ميلان، قبل أن يتجه إلى عالم التدريب ليقود العديد من الأندية على غرار فوجيا بارما والروسونيري إضافة للمنتخب الإيطالي وكذلك البارغواي، ليعود ويعمل محللاً في قناة "بين إن سبورت" الرياضية.

-يحتفل النجم البرازيلي الشاب غابريال خيسوس ببلوغ العشرين، وهو الذي ولد سنة 1997 في مدينة ساو باولو، ليبدأ رحلة كرة القدم سنة 2010 في الفئات العمرية لنادٍ مغمور قبل أن يضمه نادي بالميراس في عام 2013 ليعود ويستدعيه في سنة 2015 للفريق الأول، وهناك استمر موسماً واحداً وقدم مستوى رائعاً، ما دفع نادي مانشستر سيتي للتعاقد معه، وقد مثّل منتخب بلاده في عام 2016 وقاده لتحقيق ذهبية الألعاب الأولمبية.

-تأسس بتاريخ اليوم نادي بوكا جونيورز سنة 1905، وتحتفل جماهيره بمرور 112 عاماً على تأسيسه، وخلال هذه الفترة حقق الفريق الكثير من الألقاب على غرار الدوري في 31 مناسبة، إضافة لكأس الأرجنتين 3 مرات، وكأس ليبرتادوريس 6 مرات، وهو الذي يعتبر معادلاً لدوري أبطال أوروبا، إضافة للكثير من الإنجازات الأخرى، وقد لعب في صفوفه نجوم كبار على غرار الأسطورة دييغو أرماندو ماردونا وخوان رومان ريكلمي وتيفيز.

-حقق منتخب الكويت في مثل هذا اليوم عام 1970 أول لقب له في كأس الخليج في النسخة التي جرت في البحرين، حينها كانت البطولة تُجرى بنظام الدوري، واستطاع المنتخب الأزرق أن يحقق 6 نقاط بعد فوزه في المباراة الفاصلة على أصحاب الدار بنتيجة 3-1، لتأتي البحرين ثانية والسعودية ثالثة والمنتخب القطري رابعاً.

المساهمون