من بولندا إلى هاميلتون... أبطال الأسبوع في الرياضة

01 أكتوبر 2018
أبطال الرياضة في مختلف الملاعب (Getty)
+ الخط -


شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام.

"العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.


هاميلتون بطل فورمولا

تُوج السائق البريطاني لويس هاميلتون بجائزة سباق روسيا على حلبة "سوتشي"، وذلك بعد أن تفوق على منافسه فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً وسائق فريق "فيراري"، سيبستيان فيتيل الذي حل ثالثاً في السباق.

وبهذا الفوز اقترب هاميلتون من التتويج بلقب بطل العالم للمرة الخامسة في تاريخه، إذ يملك حالياً 306 نقاط مقابل 256 لفيتل الوصيف قبل خمسة سباقات من الختام.


بولندا بطلة اليد

تُوج المنتخب البولندي بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للعام الثاني على التوالي، والثالث في مسيرته، وذلك بعد أن كرر تفوقه على نظيره البرازيلي في النهائي الذي أقيم، مساء الأحد، بمدينة تورينو الإيطالية بثلاثة أشواط نظيفة.

وبعد مباراة استغرقت نحو ساعة ونصف، تمكن منتخب بولندا من إنهاء الشوط الأول بصعوبة وبعد منافسة قوية بنتيجة (28 – 26).

وبهذا يتوج المنتخب البولندي نفسه ملكاً على عرش بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه (1974 و2014 و2018)، ليُعادل بذلك رقم منتخبي البرازيل وإيطاليا.


توميتش بطل التنس


تُوج الأسترالي برنارد توميتش بلقب بطولة شينغدو الصينية للتنس ذات الـ 250 نقطة بعد تغلبه بصعوبة على المرشح الأول للقب الإيطالي فابيو فونيني. واستطاع توميتش، المصنف الـ 123، أن يهزم فونيني، المصنف الـ 13 عالمياً، بنتيجة (6 – 1) و(3 – 6) و(7 – 6) و(9 – 7) في ساعتين و14 دقيقة. ويُعد هذا اللقب الرابع لتوميتش (25 عاماً) في مسيرته والأول له منذ عام 2015.


موليناري بطل "الغولف"   

أهدى الإيطالي فرانشيسكو موليناري المنتخب الأوروبي لقب النسخة الـ 42 من كأس رايد للغولف على حساب المنتخب الأميركي، ودخل التاريخ كأول لاعب أوروبي يحقق خمسة انتصارات في خمس مواجهات في هذه البطولة التي تجمع كل عامين بين أفضل لاعبي أوروبا والولايات المتحدة.

وحسم بطل بطولة بريطانيا المفتوحة مواجهة الأحد مع فيل ميكلسن دون عناء، وأهدى الأوروبيين اللقب بعدما سبقه الإنكليزي إيان بولتر بفوز صعب على اللاعب المصنف أول عالمياً داستن جونسون.


فالفيردي بطل الدراجات

تُوج الإسباني أليخاندرو فالفيردي بلقب بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق في إنسبروك بالنمسا. وفاز فالفيردي في السباق متفوقاً على الفرنسي رومان بارديه والكندي ميشيل وودز والهولندي توم دومولين.

ويُعد فالفيردي هكذا رابع دراج إسباني يحصل على ذهبية بطولة العالم بعد أبراهام أولانو وإيغور إستالوا وأوسكار فرييري الذي حصل على الميدالية الذهبية ثلاث مرات.

المساهمون