ملك الملاعب الترابية يودّع بطولة مدريد

07 مايو 2016
موراي يسعى للحافظ على اللقب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
دخل الإسباني رافائيل نادال بطولة مدريد للتنس مرشحاً للفوز، بعد تحقيقه لقبي مونتي كارلو وبرشلونة، قطع شوطاً مهماً إلى أن وصل للدور نصف النهائي، ليصطدم بالمصنف الثاني عالمياً، البريطاني أندي موراي.

قبل اللقاء توقع البعض أن يبلغ نادال النهائي، ويتابع تفوقه على الملاعب الترابية التي يتميّز باللعب عليها، تمهيداً للوصول إلى بطولة روما المفتوحة للتنس على ذات الأرضية أيضاً، ومن ثم المنافسة في أهم بطولة على الأراضي الترابية، في رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) ثاني بطولات الغراند سلام.

وجاءت الرياح اليوم بعكس ما اشتهى النجم الإسباني رافا، حين سقط أمام موراي بواقع مجموعتين نظيفتين، ليفشل في الوصول إلى النهائي، بينما تابع البريطاني طريقه إلى المباراة الختامية، وهو الذي يتطلع للمحافظة على اللقب بعدما حصده الموسم الماضي أيضاً في مدريد.

وفي مجريات المباراة، وتحديداً في المجموعة الأولى التي استمرت ساعة وثلاث دقائق، كسر موراي إرسال نادال في الشوط الرابع، ليتقدم 3-1، قبل أن يعود الماتادور في الشوط التاسع، ويكسر إرسال خصمه لتصبح النتيجة 5-4 لصالح البريطاني، الذي أنهى المجموعة بنتيجة 7-5 بعدما فاز في الشوط الثاني عشر.

ومع انطلاق المجموعة الثانية، تقدم المصنف الثاني عالمياً موراي بنتيجة 3-2، ونجح في كسر إرسال خصمه في الشوط السادس ليتقدم 4-2، قبل أن يتكرر السيناريو في الشوط التاسع وينتصر فيه نادال، ويقلّص الفارق لتصبح النتيجة 5-4، وكان أمامه فرصة التعديل 5-5، لكن رافا خسر شوط إرساله لينتصر موراي بالمباراة.

تفوق موراي من حيث الأرقام، حيث أطلق 8 ضربات ساحقة (إيس) مقابل واحدة لنادال، وبالنسبة للإرسالات فقد نجح البريطاني في 34 إرسال من 49 وبلغت نسبته 69%، مقابل 31 لنادال من أصل 50 ونسبته 62%، في المجموعة الثانية أيضاً تفوق موراي بواقع 19 من 41 بنسبة 46%، مقابل 4 من 12 لنادال وبلغت نسبته 33%.

المساهمون