مغردو لبنان يستنفرون بعد تحذيرات السفارات الغربية

16 سبتمبر 2017
حذرت رعاياها من ارتياد أماكن السهر (خليل مزرعاوي/فرانس برس)
+ الخط -
استنفر اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تحذير عدد من السفارات الغربية مواطنيها من ارتياد الأماكن العامة في لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديداً "كازينو لبنان"، الواقع في منطقة جونية شمال العاصمة بيروت.

وتخوف المغردون اللبنانيون من بدء موجة جديدة من الاعتداءات الإرهابية في البلاد، ودعوا وزارة الداخلية اللبنانية إلى طمأنة اللبنانيين وتحذيرهم في حال وجود أي خطر محدق بهم والتصرف بجدية إزاء هذه التحذيرات.

في المقابل، استغل آخرون هذه التحذيرات في التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية في البلاد، ساخرين من أن هذه التحذيرات لا تمسهم بالضرورة لأنهم لا يرتادون أماكن السهر في ظل الأوضاع الحالية.

وحاول البعض الربط بين بيان السفارة الفرنسية ورسالة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع. إذ أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، الجمعة، أن جعجع تلقى رسالة من ماكرون شكره فيها على رسالة التهنئة بانتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية.

وأعرب ماكرون عن سروره "بالتطورات الملحوظة التي شهدها لبنان في السنة الماضية، وعلى رأسها انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وتمكن الرئيس سعد الحريري من تشكيل حكومة تفاهم وطني، بالإضافة إلى إقرار البرلمان قانوناً انتخابياً جديداً"، وفقاً للوكالة.

بدورها، أكدت وزارة الداخلية اللبنانية، في بيان‏ أصدرته، أن "التحذيرات الصادرة من سفارات أجنبية مبنية على معلومات أجهزة أجنبية"، وأن "الأجهزة الأمنية اللبنانية تتحرّى عن صحّتها". ودعا البيان إلى "عدم الخوف أو تضخيم الأمور".




(العربي الجديد)

المساهمون