محمد عساف إلى لندن مُجدداً

24 مارس 2016
هذه الأحلام أعطتني الدافع للعمل بجد (getty)
+ الخط -
من المقرر أن يزور الفنان محمد عساف العاصمة البريطانية، مساء العاشر من أبريل/نيسان المقبل، لإحياء حفل يقدم فيه أحدث أغاني ألبومه الجديد، الى جانب مقطوعات مفضلة سبق أن قدمها في حفلات سابقة، أو ضمن حلقات برنامج المواهب التلفزيوني، "عرب آيدول".

ويقول منظمو الحفل في مؤسستي "باربيكان" و"مرسم"، إن الفنان محمد عساف يقدم للجمهور الذي يحضر الأمسية المقبلة في لندن مجموعة من الأغاني الفلسطينية الشعبية، كما يضم برنامج الحفل باقة واسعة من الموسيقى العربية الكلاسيكية والجديدة. وسوف يُؤدي عساف مزيجا من الأغاني الكلاسيكية (فيروز، أم كلثوم، عبد الحليم)، والأغاني الشعبية التقليدية التي تعكس تراث بلاد الشام وخاصة فلسطين.

وعن حفله المقبل في لندن، قال محمد عساف لـ"العربي الجديد": "دوري كفنان فلسطيني هو تعريف الجمهور في بريطانيا وغيرها من دول العالم بمعاناة شعبي تحت الإحتلال، وأحرص دائما على أن يفهم العالم أننا هنا، موجودون، لدينا آمال وأحلام، وأننا نريد أن نبني المستقبل لأنفسنا ولأولادنا".

وعن حرصه على تقديم الكلاسيكي والجديد من الغناء العربي، قال عساف: "منذ صغري أحب الاستماع إلى الأغاني العربية الكلاسيكية، ومشاهدة كبار النجوم العرب أمثال عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب، وقد تأثرت بمواهبهم وطريقتهم في رواية القصص بالموسيقى. لقد شكل ذلك الجيل من أساطير الغناء العربي مصدر إلهام أثرى تجربتي، لاسيما أن أولئك العمالقة أدّوا أغنيات من نوع "السهل الممتنع"، فقد كانت أعمالهم معقدة موسيقيا، ولكنها سهلة على المتلقي".

ويؤكد عساف أن مشاهدة هؤلاء الكبار من أمثال عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، كانت بمثابة  "بوابة الأحلام والأمل بالنسبة لي، وعندما كنت أشاهد التسجيلات القديمة لحفلات الراحل عبد الحليم حافظ وأسمع هتافات وتصفيق الجمهور، كنت أتصور نفسي واقفا على خشبة المسرح أغني للناس"، حيث ختم قائلاً: "مثل هذه الأحلام أعطتني الدافع للعمل بجد"
. ​
المساهمون