مئات يستقبلون المنتخب السعودي للعلوم في المطار

19 مايو 2015
+ الخط -


تزاحم سعوديون في صالة القدوم في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم، المكون من مجموعة من طلاب وطالبات قادمين من الولايات المتحدة الأميركية بعد تحقيق جوائز عالمية.

وحقق الفريق السعودي إنجازاً علمياً، حيث نال سبعة منهم جوائز علمية وبحثية ضمن مسابقة المؤتمر الدولي للعلوم والهندسة، والتي اختتمت فعالياتها الأحد الماضي في مدينة بتسبيرج بولاية بنسلفانيا الأميركية، وشارك فيها 18 سعودياً، قدموا 17 مشروعاً في مجالات بحثية مختلفة.

وحقق الطالب عبد الجبار الحمود المركز الأول في مجال علوم النبات، عن مشروع "استخدام فيروس trv بواسطة تحرير الجينوم"، كما حققت الطالبتان رفال بوفس ورناد بوقس المركز الرابع في مجال الأحياء الخلوية والجزئية عن مشروع "اكتشاف الاختلاف في عدد نسج جين مرض ضمور العضلات الدوشيني"، فيما حققت الطالبة نورة الفداغ المركز الرابع في مجال الهندسة البيئية عن مشروع "أثر الأغشية الثلاثية التجويف على تخفيف الرطوبة في البيوت الزجاجية".

وحققت الطالبة لولوة الشيحة المركز الرابع في مجال علم النبات عن مشروع "تأثير الأضواء ذات الموجة الواحدة على نمو النباتات"، وحصلت الطالبة ماريا الكردي على جائزة خاصة ضمن المؤتمر من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في تقنية المياه عن مشروع "استكشاف بكتيريا نشطة كهربائياً من شجر المانجروف"، وحصد الطالب عبدالعزيز الشهراني جائزة المركز الرابع في مجال الطب والعلوم الصحية عن مشروع "دراسة عن علاج سرطان الثدي".

وكان وزير التعليم السعودي عزام الدخيل، دعا السعوديون إلى استقبال المنتخب الذي حصد جوائز علمية وبحثية عالمية، كما ضج موقع التواصل الاجتماعي تويتر بدعوات تكريم العلماء الصغار، اعتبرت أن هذا هو المنتخب الذي يرفع الرأس، وليس منتخبات الكرة.

ودشن مغردون على موقع "تويتر" وسم (#استقبال_المنتخب_الوطني_للعلوم) لنشر صور وأخبار الاستقبال وكيل المديح للطلاب المشاركين في الانجاز.



المساهمون