لقطات إنسانية (5)..حين احتضن السعودي "بصاص" عامل الأدوات

01 يوليو 2015
+ الخط -

على مدار السنين سطع نجوم الرياضة العربية والعالمية، من خلال التصرفات والأفعال الإنسانية التي زرعت في نفوس المتابعين أجمل لحظات أكدت وجود قاعدة أخلاق وروح رياضية لا تنتهي لدى العديد من النجوم الذين تسابقوا على فعل الأمور التي نالت استحسان وإعجاب الجماهير في الملاعب.

وفي هذه الحلقات نستذكر أبرز اللقطات الإنسانية التي ظلت خالدة في تاريخ ملاعب العالم.

بصاص..مبادر دائما للأفعال الإنسانية
عادة ما يبادر لاعب فريق الأهلي السعودي، مصطفى بصاص للأعمال والتصرفات الإنسانية، لكن تلك اللقطة التي ظهر فيها حين سجل هدفا لفريقه، ثم فاجأ الجميع بالتوجه لمعانقة أحد العاملين في النادي الأهلي كانت بحق من أفضل اللقطات التي لن ينساها متابعو الكرة السعودية.

سجل بصاص هدفا ثم توجه صوب العامل الذي يعمل بالنادي الأهلي؛ وهو المختص بجلب أدوات التدريب، وقام باحتضانه وكأنه أحد زملائه في مشهد إنساني رائع.

 

الهلال وزواج المشجع
تكفل نادي الهلال السعودي بتحمل نفقات زواج أحد مشجعيه "محمد حمد البليهيص"، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد الطلب الذي قدمه هذا المشجع عبر موقع "انستغرام"، ليسارع الهلال إلى تحقيق أمنية هذا المشجع الذي وصف تشجيعه للهلال بأنه بمثابة الماء بالنسبة إليه.

ولم يتأخر طويلاً رد نادي الهلال، وجاء عبر مدير الإدارة الاجتماعية في النادي سعود بن حسين السبيعي الذي كتب على حسابه الشخصي في "تويتر"، أن نادي الهلال تكفل بزواج البليهيص، وإقامة حفل زفافه داخل مقر النادي الهلالي.

تلبية رغبة طفل مريض
لبى لاعبو نادي أهلي جدة السعودي رغبة طفل سعودي مريض بالسرطان، طالبهم بالحصول على قميص الأهلي الذي يعشقه ويشجعه، وقام المستشار القانوني لنادي أهلي جدة، وليد معاذ، بزيارة الطفل المريض في المستشفى الذي يعالج فيه بالعاصمة السعودية الرياض، وقدم له قميص الفريق الذي طلبه الطفل المريض عبد الله البلوي.

الأهلي الإماراتي وزيارة الأطفال
زار لاعبو فريق أهلي دبي الإماراتي أحد الأطفال في مستشفى "لطيفة"؛ وهو مشجع أهلاوي زايد الذي تعرض لحادث مروري، في لفتة إنسانية لا تزال في الذاكرة، ساهمت الى حد كبير في رفع معنوياته من أجل التعافي من الإصابة.