لاعب مغمور من جيرونا يتفوق على كل نجوم الليغا

13 سبتمبر 2018
جيرونا نادٍ يقع في إقليم كتالونيا (Getty)
+ الخط -
ظهر فريق جيرونا  بشكل مميز منذ صعوده لدوري الأضواء في إسبانيا  الموسم الماضي ويمضي بخطوات ثابتة نحو الارتقاء لمراكز متقدمة ويدعمه في ذلك لاعب لا ينتمي للأسماء الشهيرة، لكنه تفوق على كل نجوم الليغا في إحصائية حديثة.

ولفت الأنظار هذا الموسم في جيرونا لاعب الوسط الشاب بيدرو بورو الذي تفيد لغة الأرقام بأنه أكثر لاعب في الليغا حتى الآن نجح في قطع كرات متفوقاً على أسماء مميزة في هذا الشأن مثل كاسيميرو وبوسكيتس وكوكي وساؤول.

ويُجيد بورو اللعب في أكثر من مركز بوسط الملعب وفي الدفاع، لكنه استقر هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن وارتفعت أسهمه مؤخراً ليصبح مرشحاً للانضمام لمنتخب إسبانيا الأول خلال وقت قريب وتهديد مركز داني كارباخال نجم ريال مدريد.

وتفيد إحصائية بأن بورو (18 عاماً) نجح في استرداد 31 كرة خلال 259 دقيقة لعب في أول ثلاث مباريات في الدوري الإسباني شارك فيها بأكملها باستثناء استبداله في الشوط الثاني أمام ريال مدريد.

ويقطع بورو متوسط 10 كرات في المباراة الواحدة وهو معدل رائع يعززه اللاعب الصاعد بفضل سرعته وقوته البدنية، وتفوق بذلك على أقرب ملاحقيه ساؤول نيغيز لاعب وسط أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا الذي استرد 28 كرة في ثلاث مباريات.

ويتمتع بورو بتوازن مبهر بين الدفاع والهجوم خاصة أنه خاض الموسم الماضي مع فريق جيرونا الرديف وسجل 15 هدفاً كما صنع 30 هدفاً بعد اللعب في مركز الجناح، وأمام اهتمام أندية إسبانية وأجنبية بهذا اللاعب الموهوب، قرر جيرونا تمديد عقده مبكراً ليبقى في صفوفه حتى 2023.


المساهمون