لاعبو منتخب زيمبابوي ضحية قرار "غريب" من اتحاد الكرة

08 يوليو 2019
الاتحاد يثأر من اللاعبين(Getty)
+ الخط -
صنع لاعبو منتخب زيمبابوي الحدث ليلة المباراة الافتتاحية من بطولة أمم أفريقيا الجارية بمصر، حيث رفض لاعبو منتخب "المحاربين" خوض المباراة الأولى ضد المنتخب المصري في حال عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وبعد اجتماع ماراثوني وتدخل حكومي، تم إقناع لاعبي منتخب زيمبابوي بخوض تلك المواجهة، التي عرفت سقوطهم بهدف نظيف ضد منتخب "الفراعنة"، ثم تعادلاً وخسارة ضد أوغندا ومنتخب الكونغو الديمقراطية على التوالي، إلى إقصاء وخروج من الدور الأول (المجموعات).

ويبدو أن اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، لم ينس تصرف اللاعبين والتمرد الذي  قاموا به ليلة المباراة الافتتاحية، حيث اتخذ قرارا مفاجئا وغريبا خلال موعد مغادرة مصر والعودة إلى زيمبابوي.

وتَمثّل القرار الغريب، وفقًا لموقع "سواتاني لايف" الجنوب أفريقي، في رفض اتحاد زيمبابوي دفع ثمن تذاكر العودة إلى العاصمة هراري، بسبب عدم وجود أموال في خزائن الاتحاد وانتظار الحصول على مكافآت المشاركة في "الكان" من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


ويأتي هذا القرار من اتحاد زيمبابوي وفقًا للمصدر ذاته، كثأر من تمرد اللاعبين قبل المباراة الافتتاحية وتهديدهم بمقاطعة المباراة في حال عدم حصولهم على مكافآتهم، ليضطر لاعبو منتخب زيمبابوي في الأخير إلى دفع ثمن تذاكر العودة من أموالهم الخاصة.

وكشفت تقارير إعلامية، أن نجم منتخب زيمبابوي خاما بيليات قد هدد بالاعتزال على المستوى الدولي بعد هذا القرار الغريب من اتحاد زيمبابوي، قبل أن يأتي النفي من قبل وكيل أعماله.

ويقول وكيل الأعمال: "نعم بيليات دفع ثمن تذكرة العودة، لكن لا يشكو من ذلك لأنه هو دائمًا يبقى في خدمة بلاده، وهو يعرف معاناة الحكومة من أزمة مالية في المدة الأخيرة، أما أخبار اعتزاله اللعب دوليا فعارية من الصحة".

المساهمون