قناة روسية تسخر من تهديدات ترامب: خزّنوا المواد الغذائيّة

12 ابريل 2018
المذيع ورفوف الطعام خلفه (يوتيوب)
+ الخط -

شرح تلفزيون "روسيا 24" المملوك للدولة، للسكان، كيفيّة "تخزين ملاجئهم بالماء والمواد الغذائية الأساسيّة في حال اندلاع الحرب"، بينما كان يزعم أنّ بعض الأميركيين يستعدّون لحربٍ قادمة مع موسكو.

وحذّر المذيع من أنّ "الصراع المحتمل بين القوتين العظميين سيكون كارثياً"، بينما أظهر البرنامج لقطات تُظهر رفوفاً من الطعام، موصياً بأن يشتري الناس الملح والشوفان وغيرها من المنتجات التي يُمكن أن تصمد لفترة طويلة إذا كانوا يخطّطون للاختباء. وأشار إلى أنّ الحليب المجفف يصمد لمدة تصل إلى 5 سنوات، في حين أنّ السكر والأرز يمكن أن تبقى صلاحيتهما لثماني سنوات، قبل أن يعرض مقاطع فيديو لطهي المعكرونة في ملجأ من القنابل، بحسب ما نقلت مجلة "نيوزويك".

وبنبرة ساخرة، تحدث البرنامج عن المخاوف من الحرب، بينما كانت صور للتفجيرات النووية تظهر في الخلفية. وقال أحد مذيعي الأخبار إنّ "الذعر الحقيقي ليس هنا ولكن عبر المحيط"، مشيراً إلى أنّ الأميركيين مرعوبون من الحرب مع روسيا.


وأتت هذه الحلقة التي عُرضت أول من أمس وسط تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشنّ ضربةٍ عسكريّة ضدّ النظام السوري، رداً على مجزرة الكيميائي في دوما.

وقال ترامب، في تغريدةٍ، أمس الأربعاء "روسيا تتعهد بإسقاط جميع الصواريخ التي ستطلق على سورية. استعدي يا روسيا، لأنها ستأتي (الصواريخ)، جميلة وجديدة و"ذكية!" لا ينبغي أن تكونوا شركاء لحيوان قاتل بالغاز؛ يقتل شعبه ويستمتع بذلك!".

 

المساهمون