قمة عربية بنكهة أفريقية بين الأهلي والوداد في نهائي الأبطال

28 أكتوبر 2017
الأهلي يدخل المباراة بروح معنوية عالية (Getty)
+ الخط -
وسط اهتمامٍ كبير، تتابع الجماهير العربية، اليوم السبت، المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وسط حضور 50 ألف متفرج.

وقال حسام البدري إن الفوز الكبير على النجم الساحلي وضع فريقه في مأزق كبير، مشيراً إلى أنه سلاح ذو حدين، فهو بقدر ما رفع الروح المعنوية للاعبين، بقدر ما وضع على عاتقهم مسؤولية كبيرة أمام جماهيرهم التي تتطلع للقب الأفريقي.

وأضاف البدري، في تصريحات صحافية: "أغلقنا ملف النجم، ولا تركيز لنا إلا في مباراتي النهائي، خلال أسبوع واحد فقط. الوقت ضيق، ولكننا على أتم الاستعداد وجاهزون للفوز باللقب. طالبت اللاعبين ببذل أقصى الجهد، نواجه فريقاً قوياً أخرج حامل اللقب".

وفي المقابل، حاول الجهاز الفني للوداد المغربي، بقيادة الحسين عموتة، تهيئة اللاعبين نفسياً للمباراة المرتقبة، والتأكيد لهم أن لكل مباراة ظروفها، وفوز الفريق المصري الكاسح على النجم الساحلي ليس أكثر من حالة مباراة، وأنهم لا يقلّون عن الأهلي في هذه النسخة.

وأكد الحسين عموتة أن المباراة ستكون قوية بين فريقين يملكان الطموح نفسه. وقال عموتة، في تصريحات صحافية: "كل ما أستطيع أن أقوله إننا سنقدم مباراة متميزة في برج العرب، لنعود بأفضل نتيجة في الذهاب تريحنا إياباً".

وتابع حديثه: "نحن أمام مباراة مختلفة، إنه النهائي بين فريقين حققا نتائج طيبة في هذه النسخة وأصبحا الأفضل. الأهلي متميز، واستفاد من قدراته التهديفية أمام النجم الساحلي، لن ندافع كما يتوقع البعض، نتمناها مباراة كبيرة تليق بالنهائي الأفريقي العربي".

ويدخل الأهلي المصري ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا في كرة القدم، اليوم السبت، شاهرا سلاحا مغربيا في مواجهة الوداد البيضاوي: وليد أزارو، المهاجم الذي قاده إلى النهائي بـ"هاتريك" في مرمى النجم الساحلي التونسي.

أسكت أزارو، المولود في أغادير بجنوب المغرب، منتقديه، بعد أدائه في نصف النهائي، والذي وضع حدا للصوم عن التهديف استمر أسابيع، وحولت الصحف المصرية انتقاداتها السابقة لأزارو، إلى مديح للاعب: "سريع" و"قوي" و"ديناميكي". في الأسابيع الماضية، فتحت أيضا أمام اللاعب أبواب المنتخب المغربي.

أما الوداد وبالإضافة إلى استضافته مباراة العودة على أرضه وأمام جماهيره، فإنه قد أبان عن طموحه في التعويض هذا الموسم، من خلال تجريده ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي من اللقب في ربع النهائي، وإطاحته باتحاد العاصمة وصيف بطل النسخة قبل الماضية من دور الأربعة، وصدارته مجموعة الدور ربع النهائي أمام الأهلي.

(العربي الجديد)



المساهمون