قتلى وجرحى بإطلاق نار عشوائي في ولاية تكساس الأميركية

01 سبتمبر 2019
4AA9C5A5-6B49-474D-9C27-3DF6022ED13E
+ الخط -
قُتل سبعة أشخاص على الأقل، وأصيب 21 آخرون، السبت، بإطلاق نار عشوائي، في مدينتي ميدلاند وأوديسا غربي ولاية تكساس الأميركية، فيما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يتشاور مع جمهوريين وديمقراطيين بشأن جهود محتملة في الكونغرس تتعلق بحيازة الأسلحة.

وذكرت محطة "فوكس نيوز" أن عدد قتلى إطلاق النار ارتفع إلى سبعة، بينما قالت الشرطة إنها ستعقد مؤتمراً صحافياً في وقت لاحق اليوم لكشف تفاصيل الحادث.

وقالت الشرطة، في وقت سابق، إن خمسة أشخاص من بينهم المسلح قُتلوا في إطلاق النار العشوائي الذي بدأ على طريق سريع وانتهى بمحاصرة ضباط الشرطة للمسلح في ساحة لانتظار السيارات بمجمع سينما في مدينة أوديسا.

كما ذكرت قناة تلفزيونية محلية، والشرطة أنّ مسلحين يستقل كل منهما سيارة أطلقا النار عشوائياً على المارة في مدينتي ميدلاند وأوديسا في ولاية تكساس.

وقالت شرطة أوديسا على "فيسبوك"، "شخص (وربما اثنان) يقودان (سيارتين) في أنحاء أوديسا ويطلقان النار عشوائياً على الناس".

وأضافت "هناك عدة ضحايا لإطلاق النار في الوقت الحالي. المشتبه به خطف للتو شاحنة تابعة للبريد الأميركي".


وذكرت قناة "سي بي إس7" التابعة لشبكة "سي بي إس"، في وقت سابق أنّ ما لا يقل عن ثلاثة من أفراد الشرطة ضمن الجرحى، بينما تم احتجاز أحد المشتبه بهما في أوديسا.

وقالت شرطة ميدلاند إنّ أحد المشتبه بهما كان يقود عربة فان تابعة لمكتب بريد، ويعتقد أن   الآخر يقود شاحنة "تويوتا".

جهود للحد من حيازة الأسلحة

وعلى ضوء ذلك، قال الرئيس ترامب اليوم إنه يتشاور مع جمهوريين وديمقراطيين بشأن جهود محتملة في الكونغرس تتعلق بحيازة الأسلحة.

وأضاف ترامب للصحافيين أن حادث إطلاق النار الأخير لم يغير شيئاً في الجهود الجارية لإعداد حزمة تشريعات متعلقة بالأسلحة.

وأوضح أنه لا يؤمن بأن فحص خلفيات مشتري الأسلحة سيمنع وقوع تلك الحوادث، مضيفاً "لم يكن ليمنع أياً من تلك (الحوادث)".

(رويترز)

ذات صلة

الصورة
الناشط الأميركي سيرغي كوستين (العربي الجديد)

سياسة

روى عضو حركة كود بينك الناشطة ضد الحروب الأميركية سيرغي كوستين، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل فصله من عمله على خلفية دعمه وقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
امرأة تحاول إغراق طفلة مسلمة.. في جريمة كراهية جديدة بأميركا

مجتمع

أوقفت السلطات الأميركية إليزابيث وولف بعد محاولتها خنق طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات في ولاية تكساس الأمريكية لأنها مسلمة من أصل فلسطيني.
الصورة
عيد التحرر من العبودية بأميركا

منوعات

شهدت احتفالات ذكرى التحرر من العبودية في الولايات المتحدة الهتاف والغناء من أجل تحرير فلسطين، وذلك في الفعالية التي أقيمت في واشنطن.
الصورة

سياسة

أصيب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو بجراح تهدد حياته، بعد تعرّضه لمحاولة اغتيال، اليوم الأربعاء، بإطلاق النار عليه. فمَن يكون؟
المساهمون