في يوم ميلاده... بودبوز ابن الجزائر "نيمار" الملاعب الفرنسية

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
19 فبراير 2016
B6A0E265-033A-4B11-BD31-7487534BACFB
+ الخط -
أنجبت الكرة الجزائرية في السنوات الأخيرة عدداً من النجوم الذين أصبحوا اليوم روّاد الكرة في الملاعب العالمية، وأحد هؤلاء النجوم الجزائريين هو رياض بودبوز "نيمار" الملاعب الفرنسية الذي يُصادف اليوم عيد ميلاده الـ 26.

لا يلفت بودبوز الأنظار بأهدافه أو طريقة تسجيله للأهداف، لكنه يُبهر جماهير كرة القدم بطريقة تمريراته وأسلوب لعبه على أرض الملعب، والتي تُشبه كثيراً ما يفعله النجم البرازيلي نيمار مع برشلونة الإسباني، فهو لا يخاف من مراوغة أكثر من لاعب وهو من نوعية النجوم الذين لا يمررون الكرات بطريقة عادية، بل دائماً ما يبحث بودبوز عن طريقة فنية جميلة في تمريره الكرة إلى زملائه في الفريق.

رياض بودبوز هو أحد نجوم الدوري الفرنسي منذ عام 2008، فهو اللاعب الجزائري الذي بدأ مسيرته مع سوشو في موسم 2008 - 2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2013، حيثُ لعب 164 مباراة وسجل 24 هدفاً. بعد ذلك انتقل إلى باستيا؛ الفريق الذي لعب معه 66 مباراة وسجل ستة أهداف فقط، وحالياً يلعب مع مونبيلييه منذ عام 2015، حيثُ وصلت مباراته إلى 25 لقاءً، وهو أحد أهم عناصر المنتخب الجزائري حالياً.

يملك الشاب الجزائري موهبة كروية مُميزة، ورغم أن الإعلام الرياضي لا يلقي الضوء عليها كثيراً، إلا أن لقطات لبودبوز تُظهر أن هذا النجم الجزائري قادر على السير مثل النجم المتألق حالياً في الدوري الإنجليزي رياض محرز. فرياض بودبوز قادر على مراوغة أكثر من لاعب وتخطيهم بدون مشاكل مثلما يفعل نيمار في "البرسا".

اقرأ أيضاً: الجزائري سليماني يلاحق مخلوفي ودحلب..والرقم القياسي في البال

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

المساهمون