في ليلة غياب محرز..مانشستر سيتي يدخل تاريخ أبطال أوروبا

13 مارس 2019
السيتي تأهل بجدارة (Getty)
+ الخط -
أكد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مستواه الكبير في الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن جدد فوزه على نادي شالكه الثلاثاء على ملعب "الاتحاد" بنتيجة كبيرة بلغ قوامها 0/7.

وكان النادي الانكليزي، قد حقق فوزًا "دراماتيكيًا" خلال لقاء الذهاب في معقل النادي الألماني "فليتس آرينا" قبل ثلاثة أسابيع، بعد أن قلب تأخره بثنائية نظيفة إلى فوز قوامه 3/2، لتحجز كتيبة غوارديولا مكانها في الدور المقبل بفوز كبير 10/2 في مجموع المباراتين.



ودون نادي مانشستر سيتي، اسمه في السجل الذهبي لرابطة أبطال أوروبا، بعد هذا الفوز وتسجيله لسبعة أهداف كاملة، أرضت جماهيره التي كانت حاضرة بقوة على مدرجات ملعب "الاتحاد".

وحقق "السيتيزن" رقما قياسيا، لم ينجح في الوصول له سوى بايرن ميونخ، في 2013 ضد نادي بازل السويسري، وكذلك أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، وهو الفوز بنفس هذه النتيجة الكبيرة.

وبدا الاستسلام على النادي الألماني رغم أنه كان بحاجة إلى الفوز والتسجيل، بدليل دخول مدربه تديسكو بخطة دفاعية محضة، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، غير أن المد الهجومي الإنكليزي حقق مبتغى المدرب غوارديولا، بتسجيل أكبر قدر من الأهداف، التي جاءت بأقدام أغويرو هدفين، وساني، وستيرلينغ، وبيرناندو سيلفا، وكذلك البديلين فودين وجيسوس.

وعكس التوقعات ومثلما كان الحال في لقاء الذهاب، فقد شهدت المباراة غياب النجم الجزائري رياض محرز الذي ظل حبيس مقعد البدلاء طيلة المباراة، رغم التألق الذي أظهره في آخر مباراتين من "البريميرليغ" ضد بورنوث وواتفورد.
المساهمون