(فيديو) مسنون صينيون يحيون إرثا فنيا على شفا الاندثار

فرانس برس

avata
فرانس برس
17 يناير 2016
C3176BAE-B7D3-4464-A54E-48565689115F
+ الخط -



يشارك فنانون صينيون مخضرمون تفوق أعمارهم 50 عاماً في أداء مقاطع غنائية من مسرحية أوبرالية عمرها قرنان، واضعين لحى اصطناعية بيضاء ومرتدين ملابس مزخرفة ملونة.

ويقتصر جمهور هذه العروض على حفنة من المسنين المسمرين على مقاعدهم كشهود على انتهاء حقبة فن معمر لم يعد يثير حماسة كثيرين في هذا البلد. ويعود تاريخ أوبرا مقاطعة يونان الواقعة في جنوب الصين إلى أكثر من مائتي سنة خلت. كذلك تم إدراج هذا النوع الفني الشبيه بفن الأوبرا الموجود في بكين ضمن القائمة الصينية للتراث الوطني سنة 2008.


اقرأ أيضاً: أقدام اللوتس.. عذابات الأناقة الصينية

ذات صلة

الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة

منوعات

ظهرت نتيجة إقالة "آرتفوروم" لرئيس تحريرها ديفيد فيلاسكو، بسبب رسالة مساندة للفلسطينيين، بشكل واضح في عددها الأخير، بعدما قاطعها كتاب وفنانون ونقّاد ومؤرخون.
الصورة

منوعات

مع اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عاد البطيخ إلى الميادين العالمية، كرمز لدعم القضية الفلسطينية، محمولاً باليد أو في ملصقات، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتعبيرات للتحايل على خوارزميّاتها التي تستهدف منشورات دعم الفلسطينيين
المساهمون