(فيديو) الشغب يشعل مدينة ليل..غاز مسيل للدموع و16مشجعاً بالمستشفيات

ليل (فرنسا)

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
16 يونيو 2016
8F72BED1-38A2-487E-8085-A41E3E5D9954
+ الخط -

انتهت قبل أيام أعمال العنف في مدينة مارسيليا بعد رحيل الجماهير الإنجليزية والروسية عنها، لكنها اشتعلت في مدينة فرنسية أخرى وتحديداً في ليل، التي ستشهد مباريات منتخب ويلز مع إنجلترا، وجرى فيها يوم أمس لقاء بين سلوفاكيا وروسيا.

واندلعت المواجهات بين المشجعين الروس والإنجليز اليوم في مدينة ليل في البداية، ولم تتوقف أعمال العنف هذه اللحظة، حيث تحول الأمر بعد ذلك إلى مواجهات بين الجماهير الإنجليزية والشرطة الفرنسية، التي تعاملت مع الموقف بحزم شديد.

وذكرت صحيفة التليغراف البريطانية أن الشرطة الفرنسية قامت برمي الغاز المسيل للدموع على الجماهير الإنجليزية في الشوارع خلال الليل، وذلك بسبب أعمال الشغب التي باتت بالفعل تهدد أمن البطولة، وسلامة المواطنين، خاصة في ظل التخوفات الأمنية من عمليات إرهابية قد تتسبب في موت المئات.



وألقت الشرطة القبض أمس الأربعاء على حوالي 36 مشجعاً، وذكرت تليغراف، وكذلك وكالة الأنباء رويترز، أن 16 شخصاً نقلوا للمستشفيات على وجه السرعة بسبب اندلاع أعمال العنف ثانية، ما ينذر بأن نسبة العنف في ازدياد يوماً بعد يوم، وهذا الأمر أكدته الشرطة في بيان رسمي.

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
طفل مصاب بالسرطان ووالدته من غزة في مستشفى المطلع في القدس في 17 أكتوبر 2023 (أحمد غرابلي/ فرانس برس)

مجتمع

قرّرت المؤسسة الأمنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي إعادة 20 مريضاً فلسطينياً مصاباً بالسرطان، من بينهم أطفال، إلى قطاع غزة المحاصر رغم تهديد حياتهم بالخطر.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن