(فيديوهات) لحظات محرجة لنجوم أخفقوا باللغة الإنجليزية

16 سبتمبر 2015
أحلام آخر فنانة أخطأت باللغة الإنجليزية (getty)
+ الخط -

يزداد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أي خطأ أو هفوة، يقع فيها النجوم كالفنانين والممثلين وغيرهم من الشخصيات العامة، وكأنهم يقولون "ما عادت الأخطاء التي كانت تمر مرور الكرام مسموحة في عصر المراقبة الإلكترونية"، لأنّ عيون المراقبين من الناشطين لا تنام.

وفي الآونة الأخيرة، نال بعض الفنانين قسطاً وافراً من السخرية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سوء استخدامهم اللغة الإنجليزية، ولعلّ آخر الأخطاء التي تداولها الناشطون خلال اليومين الأخيرين عن الفنانة أحلام خلال مشاركتها في مهرجان Bama Music Awards العالمي الذي أقيم في مدينة هامبورغ الألمانية، فانتشر فيديو للفنانة الإماراتية تعبر فيه عن سعادتها الكبيرة بالجائزتين، حيث وجّهت الشكر لمنظمي الحفل وأهدت الجائزتين لجمهورها.

بعد ذلك انتشر فيديو جديد لأحلام من المهرجان لا يتخطّى الخمس عشرة ثانية على مواقع التواصل وهو مجتزأ تقول فيه "شكرا جزيلا، أنا أحب أن أبارك لكل الذين حصدوا جوائز" وتابعت باللغة الإنجليزية " all the singer they are take award today" أي لكل المغنين الذين فازوا بجائزة اليوم"، إذ أخطأت النجمة الإماراتيّة في قواعد الإنجليزية لدى قولها الجملة، إذ يجب أن تقول: "for all the singers that took awards today".

وانتشر هذا الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال قسطاً وافراً من السخرية فعلق علي ابراهيم: "بتحطي نفسك في مواقف بايخة". وقال أحدهم:
"أحلام بتحكي انكليزي مثل ما أنا بحكي هندي".



مي حريري والإنجليزية

وكانت الفنانة مي حريري شاركت متابعيها على موقع "فيسبوك" بصورةٍ لها تجمعها مع وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق. معلَّقة على الصورة قائلة:We love u PM Mohmad el machnok God bless u dear، أي نحبك يا رئيس الوزراء محمد المشنوق.. بارك الله فيك يا عزيزي.
وبدأ الناشطون السخرية على ما كتبته، حيث إنّ "PM" هي اختصار لـ"Prime Minister" أي رئيس مجلس الوزراء، والوزير يدعى نهاد وليس محمد، بل محمد المشنوق هو وزير البيئة. وتزامنا مع الصورة التي نشرتها انتشر فيديو مجتزأ لمقابلة قديمة أجرتها مع إعلامي باكستاني، على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ضعفها في اللغة الإنجليزيّة.



عمرو دياب في الـ "World Music Award"

كما ينتشر بين الحين والآخر فيديو للهضبة عمرو دياب أثناء تسلمه جائزة الـ " World Music Award"، إذ أصر على التكلم باللغة الإنجليزية على الرغم من عدم إتقانه لها، حيث أهدى جائزته إلى أفراد عائلته وبدا غير مرتاح على المسرح، كما وانتشر فيديو آخر له وهو يجري مقابلة مع إحدى القنوات الأجنبية، حيث تلعثم باللغة الإنجليزية؛ الأمر الذي اعتبر فضيحة.



غادة عبد الرازق في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كذلك، أثارت الفنانة غادة عبد الرازق موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عندما اعتلت المسرح لإعلان اسم الفائزة بجائزة أفضل ممثلة باللغة الإنجليزية، فتحدثت باللغة الإنجليزية بطريقة طريفة، حيث جاء لفظها غير صحيح وغير مفهوم لمعظم الكلمات التي بدا واضحاً أنها كانت تقرأها من ورقة أمامها، كما أنها كانت تتلعثم بين الكلمة والأخرى، وكأن الجملتين اللتين قالتهما كتبتا لها بالعربية كي تتمكن من قراءتهما.



إليسا - جائزة أحسن مغنية عربية والإنجليزية

فازت النجمة إليسا بجائزة الـ World Music Award عن فئة أفضل فنانة عربية عام 2005، وخلال كلمتها بعد تسلمها الجائزة تلعثمت باللغة الإنجليزية فقالت:
"Thanks..I want To thanks to thanks".


اقرأ أيضاً: حروب الفنانين... شتائم وتغريدات

المساهمون