فيديو..الجزائري "براهيمي" أفضل لاعب مغاربي لعام 2014

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 ديسمبر 2014
EFB3118E-5E1E-4859-A8C7-89FE341573BD
+ الخط -

تُوج متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، الدولي الجزائري ياسين براهيمي، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم مغاربي لعام 2014، والتي تمنحها سنوياً صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب كرة القدم في دول المغرب العربي "تونس والجزائر والمغرب".

وحصل متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، على 48% من أصوات رواد موقع صحيفة "فرانس فوتبول" الذين بلغ عددهم أكثر من 120 ألف صوت، ليخلف في هذا اللقب مواطنه إسلام سليماني مهاجم فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، الذي اكتفى بالمركز الثالث بحصوله على 11% من الأصوات، تاركاً المركز الثاني لمدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، المغربي المهدي بن عطية، الذي حصل على 26% من عدد الأصوات.

وجاء في المركز الرابع مهاجم فريق أف.سي.زيوريخ السويسري، التونسي ياسين الشيخاوي، فيما حلَّ صانع ألعاب فريق فالنسيا الإسباني، الجزائري سفيان فيجولي خامساً، ومتوسط ميدان فريق بوردو الفرنسي، وهبي الخزري سادساً، بينما احتل المغربي عاطف شعشوع لاعب فريق سيفا سبور التركي، المركز السابع، تاركاً كلا من التونسي ساسي الفرجاني لاعب النادي الصفاقسي التونسي، والمغربي عمر القادوري مهاجم تورينو الإيطالي، في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

وجاء اختيار "براهيمي" بعد أن نجح في قيادة منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، حيث كان قد شارك في ثلاث مباريات خلال مسيرة بلاده في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل خلال صيف العام الحالي، بمجموع دقائق بلغ 190 دقيقة أحرز فيها هدفاً وصنع آخر.

فضلاً عن تألقه اللافت رفقة فريق "بورتو" البرتغالي، إذ خاض حتى الآن رفقة فريقه الجديد 21 مباراة رسمية سجل خلالها 8 أهداف منها ثلاثيته التاريخية التي أحرزها في مرمى فريق "باتي بوريسوف" البيلاروسي في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، والتي تمكن بفضلها من أن يُصبح أول لاعب عربي ورابع أفريقي يُسجل "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ذات صلة

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
مسيرة احتجاجية في تونس للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، 25 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

طالبت عائلات المعتقلين السياسيين في تونس بإطلاق سراحهم بعد مضي سنة ونصف سنة على سجنهم، وذلك خلال مسيرة احتجاجية انطلقت وسط العاصمة.