فوائد تناول الليمون الحامض الدافئ

08 يناير 2015
الطريقة كانت معتمدة منذ عصور بعيدة (Getty)
+ الخط -
افتتاح النهار بكوب من الليمون الحامض المحضّر بالماء الدافئ، يعتبر خطوة صحية كبيرة تحمل الكثير من الفوائد. ويذكر موقع "ليرنيست" التعليمي، أنّ هذه الطريقة كانت معتمدة منذ عصور بعيدة، وورد ذكرها في نصوص الطب الشعبي الهندي التقليدي المعروف باسم "آيورفيدا".

إليكم بعض هذه الفوائد:

- المساعدة في عملية الهضم: وليس الماء الدافئ وحده ما يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي، بل الليمون الحامض أيضاً. فهناك اعتقادات أنّه ينشط الكبد ويعمل على تنظيفه. وكذلك يساعد الأحماض الهضمية في عملية الهضم، والتخلص من الفضلات.

- تعزيز الجهاز المناعي: من المعروف أنّ الحمضيات، ومن بينها الليمون الحامض، فيها نسبة عالية من فيتامين سي، وحمض الأسكوربيك. وبالنسبة لفيتامين سي فإنّه يحارب نزلات البرد. أما حمض الأسكوربيك فيساعد في عملية امتصاص الحديد، الذي يلعب دوره في تعزيز الوظيفة المناعية.

- موازنة السوائل: إذا كان الجسم في حالة عدم توازن مزمنة للسوائل فيه، فإنّ ذلك يعرّضه للمرض. ومع أنّ الليمون حمضي، فإنّه يوازن القلويات والأحماض في الجسم، بخاصة في حالة اعتماد النظام الغذائي كثيراً على اللحوم والأجبان.

- المساعدة في التخلص من السموم: الماء بالليمون يعتبر مدرّاً طبيعياً للبول، ما يعني أنّه يساعد الجسم في طرد السوائل، ومعها المواد السامة. كما يساعد حمض السيتريك (حامض الليمون) بتعزيز الأنزيمات المحفزة للكبد.
دلالات
المساهمون