فنان غزّاوي يُكرم "العربي الجديد" على طريقته الخاصة

غزة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 يناير 2015
4CFDFA90-9329-42D3-86D5-2BB73ED96866
+ الخط -
أراد الفنان الفلسطيني، أسامة سبيتة، شكر "العربي الجديد" على اهتمامها بالقضية الفلسطينية ومتابعتها للأحداث أولاً بأول، على طريقته الخاصة، فكان منه، أن كتب اسم "العربي الجديد" بشكل مجسم رملي بارز، على الشاطئ الذهبي للبحر المتوسط، الذي يعانق غزة.

ورسم سبيتة (23 عاماً) شعار "العربي الجديد"، كما يقول، تقديراً لدور المؤسسة الصحافية في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني، ودورها الفاعل في تغطية أحداث العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وخاصة مواكبة أحداث مجزرة حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة، وهو الحي الذي يقطنه سبيتة.

وشدد سبيتة على أهمية إبراز المواهب الفلسطينية التي تبرز من تحت وطأة الحصار الإسرائيليّ المشدد، بجانب تسليط الضوء على معاناة سكان قطاع غزّة، المستمرة منذ سبع سنوات، الأمر الذي التزمت به صحيفة "العربي الجديد" منذ انطلاقتها.




واحتاج سبيته لنحو ثلاث ساعات لإنجاز الشكل الفني الخاص بـ"العربي الجديد"، الذي بلغ طوله نحو سبعة أمتار، وعرضه متران، الأمر الذي جعل من الشكل، أكبر لوحة فنية ينجزها سبيتة حتى الآن.

ويتميّز الشاب سبيتة، بقدرته العالية على الجمع بين عدة فنون، كالرسم على الزجاج أو الرسم باستخدام القهوة والزيت، والرسم والكتابة على الجدران، وكذلك الحرف اليدوية والتطريز المدني والفلاحي، والنحت على الحجر، والرسم بقلم الفحم.




يذكر أن سبيتة استقبل العام الجديد 2015 بطريقته الخاصة، من خلال كتابة العام الجديد باستخدام رمال البحر، بشكل فني بارز لفت انتباه زوار الشاطئ الذهبي، لمدينة غزة.

(صور خاصة بـ"العربي الجديد"/ عبد الحيكم أبو رياش)

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
المساهمون