فنانون حرمهم الموت من مشاهدة آخر أعمالهم

27 يوليو 2020
رحلت رجاء الجداوي قبل مشاهدة عملها (فيسبوك)
+ الخط -
حرم الموت عدداً من الفنانين من مشاهدة آخر أعمالهم على الشاشة، خاصة وأنهم كانوا قد انتهوا من تصويرها كاملة قبل وفاتهم، وهو ما حدث مؤخراً مع الفنانة رجاء الجداوي وقبلها مع الكثير من الفنانين.
يعرض للفنانة الراحلة رجاء الجداوي قريباً فيلم "توأم روحي" الذي يقوم ببطولته الفنانون، حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بنت أحمد. والعمل عن قصة من تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبو لبن.
وعلى الرغم من أن الجداوي تظهر ضيفة شرف في الأحداث إلا أن شخصيتها محورية.
وكان من المقرر أن يعرض الفيلم في سباق عيد الأضحى السينمائي إلا أنه تأجل. وأعلنت مؤلفته أن العمل سيكون في السينما بعد أن تصبح نسبة الاستيعاب 50 في المائة وليس 25 في المائة مثلما قرر مجلس رئاسة الوزراء. وقد قررت أسرة العمل إهداء الفيلم إلى روح الفنانة الراحلة.
ويعرض حالياً للفنانة رجاء الجداوي مسلسل "جمجوم وبم بم" الذي كانت قد انتهت من تصويره قبل وفاتها ويعرض حالياً على إحدى المنصات الإلكترونية، وتقدم فيه سبع حلقات حيث تظهر بشخصيتها الحقيقية.
المسلسل من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز، وكريم يوسف، وإبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته كل من الفنانين محمد عبد الرحمن، ومحمد سلام، وميرنا جميل، ومحمد محمود.
كما توفي الفنان إبراهيم نصر في شهر مايو/أيار الماضي قبل أن يرى آخر أعماله السينمائية "صاحب المقام"، المقرر عرضه ضمن الماراثون السينمائي لعيد الأضحى.
الفيلم بطولة يسرا، وآسر ياسين، وبيومي فؤاد، والقصة من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.
وعقب تصوير مسلسله "شقة فيصل" كان الفنان المصري وائل نور قد توفي، وعرض العمل عقب وفاته بأسابيع قليلة، وتم إهداء المسلسل إلى روحه.
المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، وبطولة كل من الفنانين كريم محمود عبد العزيز وآيتن عامر ونسرين أمين وأحمد فتحي.
وبعد وفاته بعام عرض مسلسل "كلام على ورق" الذي شارك في بطولته الفنان حسين الإمام الذي رحل عام 2015. كما عرض له أيضاً بعد وفاته فيلمه "زي عود الكبريت" .
وبعد أشهر من وفاة الفنان خالد صالح عُرض له الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" الذي لطالما كان يتحدث عن انتظاره لمشاهدته ليحول القدر دون تحقيق أمنيته.
ورحلت الفنانة الشابة ميرنا المهندس قبل أن ترى دورها في مسلسل "أريد رجلاً" الذي تم عرضه بعد وفاتها بأشهر قليلة.
وبعدما حلم لسنوات طويلة بتجسيد شخصية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ واستطاع أن يحقق حلمه من خلال فيلم "حليم"، رحل الفنان أحمد زكي من دون مشاهدته، وأكمله ابنه هيثم.
كما رحل الفنان عبد الله غيث عام 1993 أثناء تصوير مسلسل "ذئاب الجبل" ليعرض من دون أن يشاهده، وهو ما حدث أيضاً مع الفنان صلاح قابيل الذي توفي أثناء تصوير مسلسل "ليالي الحلمية" وتم تغيير السيناريو وقتها لينتهي بوفاته حتى لا يحدث خلل بالسياق الدرامي.
المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.