فنانات لبنان يجتحنَ مسلسلات رمضان المصرية

20 مايو 2014
حضور غير مسبوق للفنانات اللبنانيات بالمسلسلات
+ الخط -

تشهد المسلسلات والأعمال الدرامية المصرية، المنتظر عرضها في شهر رمضان الذي يقترب، حضوراً غير مسبوق من الفنانات اللبنانيات. ربما لم يشهدها رمضان من قبل، من هيفا وهبي إلى سيرين عبد النور، ودوللي شاهين وميريام فارس ونور ومروى.

 

تنافس هيفاء ونيكول

يأتي على رأس المشاركات، النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي تشارك في العمل الدرامي الثاني لها تلفزيونيا وهو مسلسل "كلام على ورق". ولها مسلسل آخر تم تصويره وكان يفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي، وهو "مولد وصاحبة غايب". لكن حتّى الآن هناك مشاهد لم يتم استكمالها وأسباب أخرى غامضة، حتى الآن لم يكشف النقاب عنها.

مسلسل "كلام على ورق" تم تسويقه باسم هيفا، حصرياً حتّى الآن، لقناة "النهار" المصرية فقط، وجارية إجراءات تعاقد mbc لعرضه حصرياً بالمناصفة مع "النهار"، وتعرضه في لبنان قناة "المستقبل" التي بدأت تسوّقه. ويشارك في بطولة العمل كل من أحمد زاهر ونجلاء بدر وماجد المصري وإخراج محمد سامي.

كما تدخل اللبنانية نيكول سابا، في منافسة هيفا، بمشاركتها الأولى مع تامر حسني، في مسلسل "فرق توقيت". وهي ليست التجربة الأولى لنيكول، في مصر، بل سبق وقدمت منذ عامين مسلسل "نور مريم" مع يوسف الشريف، وقبله مسلسل "عصابة بابا وماما" مع هاني رمزي، وشاركت كضيفة شرف مع أحمد مكي، في مسلسل "الكبير أوى".

 

ميريام أوّل مرة

تقدم أيضا اللبنانية سيرين عبد النور، تجربتها الثانية تلفزيونياً في مصر بعد مسلسل "الأدهم" أمام أحمد عزّ، وذلك في مسلسل "سيرة الحبّ" أمام الفنان خالد سليم ومكسيم خليل، المستمرّ تصويره حالياً في لبنان.

والنجمة اللبنانية دوللي شاهين، لها مسلسل "المرافعة" مع المؤلّف تامر عبد المنعم، الذي يشارك في بطولة العمل إلى جانب باسم ياخور، وطلعت زكريا، وعدد آخر من الفنانين. ويُخرِج المسلسل عمر الشيخ في التجربة الثانية لدوللي تلفزيونيا بعد مسلسل "أدهم الشرقاوي" في 2009.

وللمرّة الأولى تشارك النجمة اللبنانية ميريام فارس، بعمل على الشاشة الصغيرة في مسلسل "اتّهام" أمام حسن الردّاد، وعزّت أبو عوف.

 

عودة مروة ونور

وبعدما غابت سنوات طويلة عن الفنّ بشكل عام، أرادت النجمة اللبنانية نور، أن تعوّض جمهورها، فعادت بمسلسلين هما "الاكسلانس" مع أحمد عز،ّ في التجربة الأولى تلفزيونياً لهما معاً، بعدما قدّما معاً أعمالاً سينمائية مثل "سنة أولى نصب" و"ملاكي إسكندرية" و"الرهينة". أما المسلسل الثاني الذي تشارك فيه نور، فهو المسلسل التاريخي "سرايا عابدين" مع يسرا وغادة عادل.

وتعود اللبنانية مروى، مجدداً من خلال مسلسل "أمراض نساء" أمام الفنان مصطفى شعبان. وقد كان آخر ظهور تلفزيوني لها في مسلسل "سماره" أمام غادة عبد الرازق. ولها عمل تلفزيوني حتّى الآن لم يستكمل تصويره، هو "قطط المدينة" مع فراس إبراهيم، وصابرين، وعزّت العلايلي.

المساهمون