فتى فلسطيني يطعن مستوطنين في القدس المحتلة صباح اليوم

القدس المحتلة

محمد عبد ربه

avata
محمد عبد ربه
10 أكتوبر 2015
506D930B-3258-43B8-A6D5-C792C82ED0FA
+ الخط -
أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أن فتى فلسطينياً من سكان منطقة كفر عقب شمالي القدس المحتلة قام بطعن اثنين من المستوطنين المتديّنين اليهود (الحرديم)، وأصابهما بجروح طفيفة أثناء مرورهما بمنطقة المصرارة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن "قواتها أطلقت الرصاص باتجاه الفتى وأصابته بجروح بالغة وحرجة شلّته عن الحركة، فيما أعمال التحقيق جارية بشأن الحادث".

وقالت مصادر إعلامية إن فتى فلسطينياً في الرابعة عشرة من عمره (لم تعرف هويته بعد)، أصيب صباح اليوم السبت، بسبع رصاصات أطلقها عليه جنود الاحتلال، بعد الادعاء بطعنه مستوطنين إسرائيليين في سوق المصرارة قرب البلدة القديمة من القدس.

وأغلقت قوات كبيرة من جنود الاحتلال منطقة الحادث، فيما تعتدي بإطلاق الغاز المسيل للدموع والضرب على المواطنين المقدسيين الذين حالوا الوصول إلى الفتى، حيث لا يزال ملقى على الأرض.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يسلم جثمان الشهيد صلاح بعد ساعات من استشهاده 

ذات صلة

الصورة
الحصص المائية للفلسطينيين منتهكة منذ النكبة (دافيد سيلفرمان/ Getty)

مجتمع

في موازاة الحرب الإسرائيلية على غزّة يفرض الاحتلال عقوبات جماعية على الضفة الغربية تشمل تقليص كميات المياه للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية.
الصورة
عائلة الخالدي تنتصر وتستعيد عقارها في باب السلسلة/سياسة/العربي الجديد

سياسة

في صراع متواصل يستهدف العقارات الوقفية في البلدة القديمة من القدس، نجحت عائلة الخالدي في استعادة عقارها في حي باب السلسلة المتاخم للمسجد الأقصى.
الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة

سياسة

هاجم مئات المستوطنين المسلحين قرية برقا شرق رام الله، حيث أضرموا النيران في حظيرة كبيرة لتربية الأغنام وأصابوا العديد من المواطنين بجروح
المساهمون