فان جال رفض تدريب "الملكي"....بنصيحة من مدرب السعودية السابق

23 مايو 2015
المدرب فان جال ومساعده المستشار (العربي الجديد)
+ الخط -

ذكرت صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية أن مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان جال، قد تلقى عرضاً لتدريب فريق ريال مدريد الإسباني في عام 1997 بعد عامين من فوزه مع فريق أياكس أمستردام الهولندي بلقب دوري أبطال أوروبا، لكنه رفض تدريب نادي العاصمة الإسبانية، بسبب نصيحة من مساعده جيرارد فان دير ليم.

ونقلت الصحيفة الهولندية عن مساعد المدرب السابق، جيرارد فان دير ليم، تأكيده بأنّ فان جال قد تلقى عرضين من فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين في عام 1997، لكنه فضّل تدريب الكتالوني، لأنه وجد بأنّ المناخ في مدينة برشلونة أفضل من المناخ في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأشار مساعد المدرب، البالغ من العمر 63 عاماً، إلى أنّ فان جال قد أخبره بتلقيه عرضين من قطبي كرة القدم الإسبانية بعد عامين من فوزه مع فريق أياكس أمستردام الهولندي بلقب دوري أبطال أوروبا، وطلب منه نصيحة حول الفريق المفضّل لديه.

وأكّد مدرب المنتخب السعودي الأسبق بأنّه قد نصح زميله فان جال بالانتقال إلى صفوف فريق برشلونة، وذلك لأنها مدينة رائعة، وتتمتع بمناخ أفضل من مدينة مدريد، التي تقع في منتصف إسبانيا، وطقسها حار جداً في الصيف وبارد جداً في الشتاء.

وعمل مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي بنصيحة زميله في ذلك الوقت، وقرّر الانتقال لتدريب نادي برشلونة الإسباني، حيث أشرف فنيّاً على النادي الكتالوني خلال الفترة ما بين عامي (1997 ـ 2000)، وتمكن خلال هذه الفترة من تحقيق لقب الدوري الإسباني في مناسبتين، إضافة إلى نجاحه في الفوز بلقبي كأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية، وذلك قبل أن يعود مرة أخرى لتدريب النادي في موسم (2002 ـ 2003)، لكنه لم يفز آنذاك بأي لقب.

اقرأ أيضاً: مارادونا: لويس فان جال شيطان!

المساهمون