على طريقة هازارد.. لاعبون أثاروا الجدل..وبدلوا قمصانهم "بين الشوطين"

11 مارس 2016
تبادل القمصان مستحسن..لكن ليس بين الشوطين في إنجلترا(العربي الجديد)
+ الخط -

لم تفوت وسائل الإعلام الإنجليزية التصرف الذي قام به اللاعب البلجيكي، إدين هازارد، والذي تبادل قميص تشلسي مع الأرجنتيني انجيل دي ماريا في فترة بين الشوطين، خلال المباراة التي جمعته وضيفه باريس سان جيرمان في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشنت أغلب وسائل الإعلام في إنجلترا إن لم تكن كلها الهجوم الشرس على تصرفه بل بدأت فعليا بالاستنتاج من تصرفه الذي اعتبرته رسالة من اللاعب عن قرب رحيله من "البلوز" الصيف المقبل، فيما تناولت وسائل إعلام أخرى الأمر من باب أدبي على غرار ما فعله لاعبون كثر في وقت سابق.

وكان مدرب تشيلسي غوس هيدينك قد علق على الحادثة مباشرة بعد نهاية المباراة عندما قال: "الجمهور كان محقا في غضبه، وأن يطلق صافرات الاستهجان بحقه"، وهو نفس ما حصل مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة نلخص بعضهم في تقريرنا هذا.

الفرنسيون هم الأوائل
العادة تعتبر محمودة ولكن بعد النهاية وليس بين الشوطين؛ وفي البداية فإن مسألة تبادل القمصان تعتبر تقليدا قديما حدث لأول مرة في عام 1931 بعد فوز منتخب فرنسا على إنجلترا وفيه تبادل لاعبو المنتخبين القمصان بطلب من الجانب الفرنسي الذي أراد الاحتفال بأول انتصار تاريخي على الإطلاق على حساب إنجلترا بعد تلك المباراة تحديدا، وتواصل الأمر حينما تبادل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وذلك في مسابقة كأس العالم 1958 التي جرت في السويد بدأ يتكرر هذا الأمر لكن بعد نهاية المباريات وليس بين الشوطين!

ماريو بالوتيلي
لن ينسى المدرب بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول الإنجليزي سابقا حينما تفاجأ بإقدام لاعب الفريق المثير للجدل الإيطالي ماريو بالوتيلي بتبديل قميصه بعد نهاية الشوط الأول ضد ريال مدريد مع المدافع البرتغالي بيبي، ليدفع بالوتيلي الثمن بالجلوس على الدكة فورا ولم يشارك في الشوط الثاني، ثم أسالت الصحف الإنجليزية الحبر على اللاعب المشاغب في ما بعد.

مامادو ساكو
ومن سوء حظ المدرب ذاته بريندان رودجرز، فقد أثار الفرنسي مامادو ساكو غضب مشجعي فريق ليفربول حينما تبادل قميصه بعد نهاية الشوط الأول من مباراة ليفربول وتشلسي مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، لكن الأمر لم يمر مرور الكرام حيث تعرض اللاعب لعقوبة من المدرب.

لاعبو أرسنال الأكثر تبادلاً!
ويبدو فريق أرسنال الإنجليزي الأكثر من حيث اللاعبين الذين سبق أن أقدموا على هذا التصرف المثير للجدل في الكرة الإنجليزية، حيث تبادل لاعب فريق ارسنال، البرازيلي أندريه سانتوس، قميصه مع الهولندي روبن فان بيرسي لاعب مانشستر يونايتد والأخير كان لاعبا في أرسنال وقد لعب لأول مره ضد أرسنال فشكل المشهد ثورة غضب عارمة لدى مشجعي أرسنال بالذات واستفهاما لدى الجماهير.

وكرر الألماني مسعود أوزيل الأمر حينما تبادل بين الشوطين قميصه مع جيفري كوندوجبيا لاعب موناكو الفرنسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا، ثم عاد أليكس أوكسلاد تشامبرلين ليثير الجدل بعدما حرص على حجز قميص النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عقب نهاية المباراة الودية التي جمعت إنجلترا والبرازيل.

اقرأ أيضاً..
جماهير ريال مدريد تتمنى مواجهة برشلونة في دوري الأبطال

المساهمون