شكوى قضائية تتهم الممثل كوبا غودينغ جونيور بالاغتصاب

19 اغسطس 2020
وُجهت إليه سابقاً تهمة الاعتداء جنسياً على ثلاث نساء (ليف رادين/الأناضول)
+ الخط -

اتهمت شكوى رفعت أمام القضاء المدني، يوم الثلاثاء، الممثل الأميركي كوبا غودينغ جونيور باغتصاب امرأة عام 2013، بعدما اتهمته ثلاث نساء أخريات سابقاً بملامسات غير مرغوب بها.

في الشكوى التي سجلت لدى محكمة مانهاتن الفدرالية، وأوردتها وسائل إعلام أميركية عدة، تتهم امرأة لم يكشف عن هويتها الممثل البالغ 52 عاماً والحائز جائزة "أوسكار" باغتصابها في أحد فنادق مانهاتن قبل سبع سنوات.

وجاء في الشكوى أنه دعاها لتناول مشروب واصطحبها إلى غرفته. وقالت إنها أرادت المغادرة، بعدما بدأ بخلع ثيابه أمامها، لكنه منعها، وألقاها على السرير، واغتصبها مرتين مع أنها طلبت منه التوقف مراراً.

وقالت محامية مقدمة الشكوى، غلوريا آلريد، إنّ "موكلتي توجه اتهامات خطرة إلى كوبا غودينغ جونيور في الشكوى التي رفعناها، وتنتظر بفارغ الصبر أن تنصف أمام القضاء".

وأكد محامي الممثل، مارك جاي هيلر، لوكالة "فرانس برس" أنّ "هذه الادعاءات خاطئة وتعتبر حنثاً لليمين. نعتقد أن الملف سيرفض".

إعلام وحريات
التحديثات الحية

ومنذ 2019 اتهمت نحو عشرين امرأة كوبا غودينغ جونيور بملامسات غير مرغوب بها أو بتحرش جنسي. وقد وجهت إليه تهمة الاعتداء جنسياً على ثلاث من هؤلاء النساء. وكان يفترض أن تبدأ محاكمته في إبريل/ نيسان، قبل أن تؤجل بسبب جائحة "كوفيد-19".

حاز كوبا غودينغ جونيور جائزة "أوسكار" عن فئة أفضل ممثل في دور مساند عام 1997، عن دوره في فيلم "جيري ماكوغواير" Jerry Maguire، واشتهر في فيلم "بويز إن ذا هود" Boyz n the Hood. وأدى دور أو جاي سيبمسون قبل فترة قصيرة في المسلسل التلفزيوني القصير "أميريكان كرايم ستوري" American Crime Story.

وهو من المشاهير في أوساط الترفيه والسينما الذين تلطخت سمعتهم كثيراً مع بروز حركة "#مي تو" #MeToo التي حققت انتصاراً مدوياً في فبراير/ شباط، مع الحكم على المنتج الهوليوودي النافذ سابقاً هارفي وينستين بالسجن 23 عاماً.

(فرانس برس)

المساهمون