شبح "ستانكوفيتش" يطارد نوير في مباراة هامبورج

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 سبتمبر 2014
CF503451-F3A3-42F3-BBDC-5C12E0C0FE7F
+ الخط -

كاد الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، يتسبب في خسارة فريقه بايرن ميونخ أمام مضيفه هامبورج، بعد أن قام بهجمة جريئة مراوغاً أحد لاعبي الفريق الخصم قبل أن تقطع الكرة منه، لكن الحظ خدمه بعدما لم يكتب للكرة التي سددها لاعب هامبورج أن تدخل الشباك الخالية.

وتسلم نوير الكرة على حدود منطقة جزائه مع بداية الشوط الثاني، ليقوم بمراوغة لاعب من هامبورج، لكن الكرة طارت منه واصطدمت بيده أثناء الانقضاض عليها، ليقوم نيكولاي مولر بتسديد كرة بعيدة من منتصف الملعب نحو المرمى، لكن التصويبة لم تكن متقنة وحادت بعيداً عن الشباك.

واحتج لاعبو هامبورج بشدة على تغاضي الحكم عن معاقبة نوير على لمسه الكرة بيده في محاولة لعرقلة وصول الكرة إلى مرماه، دون أن ينذره على الأقل.

وانتهت مباراة الجولة الرابعة من البوندسليجا بالتعادل السلبي، ليفقد حامل اللقب البافاري رابع نقطة عقب تعادله مع شالكه في الجولة الثانية، ويحتل المركز الرابع.

واعتاد نوير على لعب دور "الليبرو" سواء مع بايرن أو منتخب ألمانيا، حيث يقوم بالتغطية الدفاعية وتشتيت الكرات تاركاً مرماه ومنطقة جزائه، كما كشف في كثير من الأحيان عن مهارات في المراوغة والمشاركة في الهجوم.

لكن الثقة الزائدة كادت تكلف نوير أهدافاً تاريخية في بعض الأحيان، والجميع يتذكر الهدف الأسطوري للصربي ديان ستانكوفيتش، نجم غنتر ميلانو الإيطالي السابق، في شباك نوير حين كان يرتدي قميص شالكه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2011.

ذات صلة

الصورة
العاشوري افتك الأنظار مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

خطف النجم التونسي، إلياس العاشوري، الأنظار بعد بدايته الرائعة مع ناديه الجديد، كوبنهاغن الدنماركي، وهو ما جعل الجماهير المحلية تتغنى طويلاً باسمه، وتصنفه كأحد أبرز اللاعبين التونسيين المحترفين في أوروبا حالياً. 

الصورة
تويتر

رياضة

يعتبر ماورو لوسيو سيلفا، واحداً من المشجعين المعروفين في عالم كرة القدم والبرازيل، كيف لا وهو الذي كان تميمة حظ لألمانيا في كأس العالم 2014، حين حققت اللقب على حساب الأرجنتين في النهائي

الصورة
لمن أهدى ليفاندوفسكي جائزة "الأفضل"؟ مقابلة تكشف التفاصيل

رياضة

عبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تتويجه بجائزة "الأفضل" التي يُقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حديث خاص لقناة "فيفا"، عن سعادته الكبيرة بتكرار إنجاز الموسم الماضي، وكذلك عن مساعدة زملائه والجمهور في صناعة هذا الإنجاز.

الصورة
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

رياضة

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي، لكن وراء هذا النجاح دائماً ما نكتشف بعض الأسرار.

المساهمون