شاهد... تصدي شتيغن يبقي برشلونة في السباق إلى لقب الليغا

11 يوليو 2020
يواصل شتيغن تألقه مع برشلونة (ماثيو فيلابا/Getty)
+ الخط -

ساهم الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن حامي عرين برشلونة بفوز فريقه على مُضيفه بلد الوليد بهدف مقابل لاشيء، بفضل تصدياته الحاسمة في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "نيوفو جوزيه زورييلا"، ضمن منافسات الأسبوع (36) في الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستطاع النجم التشيلي أرتورو فيدال تسجيل الهدف لبرشلونة في الدقيقة (15)، بعد تمريرة متقنة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، نجح بالحفاظ على شباكه، من خلال تصدياته الرائعة.

لكن أهم تصدّ للحارس مارك أندريه تير تشيغن كان في الدقيقة (60)، من عمر الشوط الثاني، عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة لصالح بلد الوليد، لينبري بابلو هيرفياس إلى تنفيذها.

وأطلق بابلو هيرفياس تمريرة عرضية متقنة في وسط منطقة جزاء نادي برشلونة المزدحمة باللاعبين، لتجد النجم التركي إنيس أونال مهاجم بلد الوليد، الذي ارتقى عالياً وضربها برأسه صوب شباك الحارس تير شتيغن، الذي ارتقى بالهواء، وأنقذ فريقه من هدف محقق.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وقبل نهاية المباراة بين ناديي بلد الوليد وضيفه برشلونة، حاول أصحاب الأرض خطف التعادل في الوقت البدل من الضائع، عندما أطلق ساندرو راميرز تسديدة على شباك البارسا، لكن الحارس الألماني تير شتيغن، تمكن من صدها بطريقة رائعة، ما جعله يحافظ على نظافة شباكه بالمواجهة.

وبفضل تصديات الحارس مارك أندريه تير شتيغن، حافظ نادي برشلونة على حظوظه في منافسة خصمه التاريخي ريال مدريد على بطولة الليغا، بعدما رفع رصيده إلى (79) نقطة، فيما تجمد رصيد بلد عند 39 نقطة.

 

المساهمون