سيناريوهات منتظرة قبل القرعة: مواجهات نارية في الأفق

15 مارس 2019
4 أندية إنكليزية في ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

يعيشُ عشاقُ كرة القدم على وقع قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي ستُقام اليوم في مدينة نيون السويسرية، ومن خلالها قد نشهد سيناريوهات كبيرة ومحتملة.

لقاء ميسي ورونالدو
من المحتمل أن تُسفر القرعة عن مواجهةٍ كبيرة بين برشلونة ويوفنتوس، ما يعني التقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، ما سيعني عودة الأخير إلى ملعب كامب نو ومدينة برشلونة، التي زارها في العديد من المرّات حين كان لاعباً في نادي ريال مدريد.

ديربي الكراهية
تأهل مانشستر يونايتد إلى دور ربع النهائي بعدما أزاح باريس سان جيرمان في دور الـ16، وهو قد يلتقي من ثم غريمه التقليدي ليفربول، الذي أقصى بايرن ميونخ، لنشهد صراعاً جديداً بين الغريمين التقليديين، فنكون على موعدٍ مع ديربي الكراهية الشهير.

بوتشيتينيو والعودة لكتالونيا
يُعتبر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو، أحد مشجعي نادي إسبانيول الكتالوني، الذي لعب في صفوفه ودربه، من ثم فإن القرعة قد تجمع فريقه توتنهام بنادي برشلونة، ما يعني عودته إلى تلك المدينة، لمواجهة فريقٍ مرشحٍ للقب.

ديربي مانشستر
ضرب مانشستر سيتي في دور الـ16 بقوة، بعدما أطاح شالكه الألماني، تحديداً في الإياب، وهو قد يُلاقي في هذه الحالة غريمه في المدينة، نادي مانشستر يونايتد، لنشهد ديربي جديداً هذا الموسم.

كاسياس: بين رونالدو وميسي
يحملُ الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، الكثير من الذكريات مع رونالدو وميسي، فقد لعب إلى جانب الأول في ريال مدريد وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا، فيما عانى في أوقاتٍ أخرى أمام الأرجنتيني وكذلك تألق في مناسبات أخرى، إذاً ربما نشهد لقاء بورتو ببرشلونة أو يوفنتوس.


دي يونغ وفريق المستقبل
فجّر أياكس أمستردام مفاجأةً من العيار الثقيل حين أطاح ريال مدريد من دور الـ16، وذلك بفضل تألق العديد من اللاعبين، أمثال المغربي حكيم زياش وفرانكي دي يونغ، الذي قد يواجه أصدقاء المستقبل، أي نادي برشلونة، الذي سينضم إلى صفوفه نهاية الموسم الحالي.

كلوب بمواجهة بيب
يتنافسُ مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، من ثم قد تمتدُ المواجهة بين جوسيب غوارديولا ويورغن كلوب إلى دوري أبطال أوروبا أيضاً.