سورية: مقتل 3276 عنصراً لـ"داعش" منذ بدء غارات التحالف

لبنى سالم

avata
لبنى سالم
23 أكتوبر 2015
06F8A350-D9D4-448C-B143-80953EEC0F54
+ الخط -

 

فقد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، 3276 عنصراً منذ بدء عمليات "التحالف الدولي" في سورية، فيما سقط 225 مدنياً، وحوالى 136 مقاتلاً من جبهة "النصرة"، بحسب تقرير صدر عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وبحسب التقرير، فإن غالبية قتلى "داعش" من جنسيات غير سورية، وقد سقطوا جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات على تجمعات وتمركزات ومقار للتنظيم ومحطات نفطية، على حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور.

ومن ضمن القتلى، عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، أبرزهم والي ولاية البركة، أبو أسامة العراقي والوالي السابق لولاية الخير، عامر الرفدان والقيادي أبو سياف وآخرون.

أما الضحايا المدنيون، وبينهم 65 طفلاً و40 امراة، فقد سقطوا، إثر ضربات التحالف على مناطق نفطية، توجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومبانٍ وآليات، في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

ومن بين هؤلاء، عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الخمسة، قتلوا خلال قصف على قرية دالي حسن في الريف الشرقي لبلدة صرين، شمال شرق حلب.

كما قتل 136 مقاتلاً من جبهة "النصرة"، جراء ضربات صاروخية، نفذها التحالف على مقرات الجبهة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

ومن أبرز قتلى النصرة، القيادي في تنظيم "القاعدة"، محسن الفضلي وأبو همام -القائد العسكري في الجبهة، أبو همام، والقيادي أبو عمر الكردي، إضافة إلى القياديين أبو حمزة الفرنسي وأبو قتادة التونسي.

كذلك، تسببت غارات التحالف بمقتل 10 مقاتلين من "جيش السنة" بعد استهداف مقرهم في منطقة أطمة بريف إدلب.

اقرأ أيضاً:وزارة الدفاع الأميركية تعلن مقتل مسؤول في "داعش"

 

 

 

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
قمع الحراك ضد "تحرير الشام"

سياسة

بعد أيام من تحذير زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني من "تجاوز الخطوط الحمراء" تم استخدام القوة لوقف الحراك ضد "تحرير الشام" في إدلب.