سورية: مجزرة لقوات النظام في حي الوعر بحمص

16 ديسمبر 2014
أسفر المجزرة عن مقتل 12 مدنياً (الأناضول)
+ الخط -
ارتكبت طائرات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في حي الوعر بمدينة حمص (وسط البلاد)، راح ضحيتها ١٢ مدنياً كحصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح.

وأفاد الناطق الرسمي باسم "حركة تحرير حمص"، صهيب العلي، "العربي الجديد"، بأنّ "طيران النظام الحربي شنّ أكثر من ١٥ غارة على مناطق متفرقة من حي الوعر ذي الغالبية المعارضة لقوات النظام، ما أسفر عن مقتل ١٢ مدنياً، وإصابة عشرات آخرين بجروح"، لافتاً إلى أنّ "قوى الدفاع المدني، لم تتمكن حتى اللحظة من انتشال الجثث من تحت الأنقاض، في ظل استهداف قوات النظام للطرقات بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما يرجّح ارتفاع عدد القتلى".

وتزامنت الغارات مع طلعة للطيران المروحي ألقى فيها برميلين متفجرين على المباني السكنية في الحي، وسط قصف صاروخي ومدفعي من مقرات قوات النظام المحيطة.

من جانبها، طالبت "شبكة أخبار الوعر، على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، "الجبهة الإسلامية"، و"حركة أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، بالتدخل السريع في حمص، لنصرة أهالي حي الوعر وإغاثتهم".

وصعّدت قوات النظام من حملتها العسكرية على حي الوعر أخيراً، كونه الحي المعارض الوحيد المتبقي في مدينة حمص، ولإجبار فصائل المعارضة فيه على توقيع اتفاقية هدنة معها.

ويقع حي الوعر غربي مدينة حمص، يقطنه نحو ثلاثمئة ألف نسمة، معظمهم نازحون، ويقسم الحي إلى قسمين: الوعر القديم، والوعر الجديد، كما يضمّ عدداً من الأبراج السكنية المرتفعة.

المساهمون