سورية: عشرات القتلى والجرحى للنظام في محاولة لاقتحام جوبر

26 نوفمبر 2014
جوبر خرجت عن سيطرة النظام (محمود ليلى/الأناضول)
+ الخط -
سقط العشرات بين قتيل وجريح من القوات النظامية السورية، مساء أمس الثلاثاء، جراء محاولة تسلل فاشلة للدخول إلى حي جوبر، في دمشق.

وأكّد "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"، أنّ "مجاهدي الاتحاد قاموا بالاشتراك مع فصائل المعارضة الأخرى بصد محاولة تسلل قامت بها قوات العدو مدعومةً بعدد كبير من المرتزقة للدخول الحي الدمشقي"، مشيراً إلى "اشتباكات وقعت بيت الجانبين على أطراف الحي من جهة المتحلق الجنوبي واستخدم النظام الأسدي السلاح الثقيل والمتوسط".

وأوضح الاتحاد، في البيان نشر على موقع التواصل "فيسبوك"، أنّ "مقاتلي المعارضة استطاعوا ردّ هذا التسلل موقعين في صفوفهم قتلى وجرحى، يقدّرون بالعشرات".

من جانبه، قال المتحدث العسكري لـ"الجبهة الإسلامية"، إسلام علوش، خلال تصريحات لـ"العربي الجديد"، رداً على محاولة قوات النظام اقتحام جوبر إنّ "هناك مناطق يجب ألّا تخرج من أيدي النظام ضمن الخارطة المفروضة عليه، وعندما تخرج هذه المناطق أو تتخذ استراتيجية جديدة بالكلية من قبل داعميه فيتحتم عليه العمل على استرجاع هذه المناطق".

وأوضح القيادي العسكري، أنّه "بإسقاط هذا الكلام على واقع مدينة جوبر التي لم تأخذ حقها في الإعلام لتحقيق ما سبق، فإن النظام سيبذل قصارى جهده وإمكاناته، وسيطلب المساعدة من ائتلاف الميليشيات التي تسانده حتى يستعيد ما فقده شرقي العاصمة، ليحافظ على مرتكزاته السياسية والعسكرية والاجتماعية لنظامه، والذي سيصبح فلولاً فور سقوط العاصمة من يده".