سفير كرواتيا في قطر لـ"العربي مونديال": مودريتش وماندزوكيتش سيتألقان

ظفر الله المؤذن

avata
ظفر الله المؤذن
15 يوليو 2018
108EEBF3-07B6-4630-9850-BCAA4AE02525
+ الخط -
وقال لوفريتش في لقاء حصري مع "العربي مونديال" إن الشعب الكرواتي يعشق الرياضة بشكل عام وليس كرة القدم فقط، مشيرا إلى أن منتخب كرواتيا كان قريبا من التتويج بالمونديال في فرنسا تحديدا عام 1998.

وقال السفير الكرواتي إن الرياضة تعتبر أحد أبرز استثماراتهم في البلاد، بعد أن تفتت دولة يوغوسلافيا السابقة، وأضاف: الكرواتيون شعب يعشق الرياضة ويمارسها، ولدينا أبطال في جميع الرياضات، ومنتخب الكرة لم يتألق اليوم فحسب؛ بل تألق أيضا في مونديال 1998 بفرنسا ولو حالفنا الحظ لتوجنا باللقب، لأن فرنسا أخرجتنا وحققت اللقب".

وقال: "كرواتيا متألقة أيضا في كرة اليد والتنس، ومناهجنا التعليمية تركز على الرياضة وما تحقق اليوم هو نتيجة لهذا الاستثمار. الدولة تدعم الرياضة رغم قلة الإمكانيات ومنتخباتنا تحظى بدعم رئيسة الدولة والوزير الأول".

وتحدث السفير عن مباراة النهائي فقال: "ستكون غاية الصعوبة للمنتخبين، ونحن لعبنا مباريات ماراثونية وحصلنا على أقل راحة من الآخرين"، واغتنم السفير الكرواتي الفرصة لكي يشيد برئيسة الدولة على مؤازرتها ووقوفها إلى جانب المنتخب واللاعبين، مؤكدا أنها لا تفارق اللاعبين وتنزل إلى غرف الملابس لرفع معنوياتهم وتحفيزهم".

وأضاف السفير: "مباراتنا مع فرنسا ستكون تحديا وأعترف بأن فرنسا قوية، ولكن أملنا كبير في تحقيق الفوز، لأن منتخبنا أثبت خلال هذه النسخة بأنه منتخب من العيار الثقيل لا يستسلم ولديه لياقة بدنية عالية، وأتوقع فوز كرواتيا بهدفين لواحد في الوقت الأصلي، ولن يكون هناك وقت إضافي أو ركلات ترجيح، أتوقع أن يتألق في المباراة النجمان لوكا مودريتش وماندزوكيتش".


ابنة سفير كرواتيا: "منتخبنا لن يفوت فرصة التتويج"
أكدت ماريا لوفريتش ابنة سفير كرواتيا في قطر، أنها تنتظر مباراة منتخب بلادها ضد فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم التي ستجري الأحد في روسيا بفارغ الصبر، متمنية أن يتوج منتخب كرواتيا بالكأس الذهبية لأول مرة في تاريخه.

وأشارت لوفريتش التي كانت ترافق والدها سفير كرواتيا في قطر، دراجو لوفريتش في احتفال السفارة الفرنسية الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة بمناسبة العيد الوطني لفرنسا، في حوار حصري مع "العربي مونديال" إلى أنها فخورة بمنتخب بلادها الذي سيخوض اللقاء النهائي.

وقالت ماريا: "أنتظر بفارغ الصبر المباراة أمام فرنسا، وأنا فخورة بأن منتخب بلادي وصل للمباراة النهائية، وفخورة برفع علم كرواتيا في العاصمة الروسية موسكو وفي يوم تاريخي لكل الشعب الكرواتي".

وأضافت حول النهائي المرتقب: "أتمنى فوز منتخبنا وهذا شعور طبيعي، صحيح أن مهمة مودريتش ورفاقه لن تكون سهلة، لأننا سنواجه منتخبا سبق له خوض المباراة النهائية والفوز باللقب، ولكن منتخبنا أيضا له طموحات وله إمكانيات لانتزاع هذه الكأس".

واتفقت ماريا لوفريتش ابنة سفير كرواتيا في قطر مع والدها في التكهن بالنتيجة، حينما توقعت الفوز لكرواتيا 2-1، ولكن في الوقت الإضافي، وقالت: "لاعبونا سيكونون نجوما..وأتوقع تألق لوكا مودريتش وراكيتيتش، قطعنا مشوارا صعبا للوصول إلى هذه المحطة، ومنتخب فرنسا يعج بالنجوم، ولديه طاقة كبيرة ولا نستهين بمنتخب سلاحه الخبرة، ولكن كرواتيا لن تفوت هذه الفرصة".

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.