سعودي لزوجته: الكأس للهلال أو الطلاق!

01 نوفمبر 2014
التعصب الرياضي بلغ ذروته في الرياضة السعودية(Getty)
+ الخط -

كشف مركز سعودي متخصص في الاستشارات الاجتماعية عن حادثة غريبة شهدتها السعودية خلال الأيام الماضية، وتمثلت في شكوى قدمتها سيدة سعودية تلقت تهديدا من زوجها بأنه سوف يقوم بطلاقها، حال خسارة الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حين يستضيف اليوم السبت نظيره ويسترن سيدني الأسترالي في مباراة إياب النهائي.

وقال مركز "واعي" للاستشارات الاجتماعية، أن الزوجة دخلت في نقاش مع زوجها حول المباراة وتداعياتها، الأمر الذي أثار استفزازه، خصوصاً وأن الزوجة لا تشجع فريق الهلال المتيم به الزوج.

وفي خضم الاستفزازات من الزوجة، والتي كان أبرزها تمنيها خسارة الهلال، أقسم الزوج بأنه سوف يطلقها بالثلاثة حال خسارة فريقه الهلال المباراة والكأس أمام سيدني الأسترالي.

وحذر مختصون نفسيون سعوديون الأزواج والزوجات من تنامي التعصب الرياضي الأعمى لديهم، والعمل على إبقاء الحياة الزوجية بعيداً عن تلك المناكفات الرياضية، معتبرين أن المجتمع السعودي بات يعاني بشكل كبير من التعصب الرياضي، الأمر الذي أفقد العديد من الأصدقاء بعضهم البعض، بسبب آثار التعصب الذي وصلت آثاره للفراق والخلافات بين الأزواج".

وطالب المختصون الأزواج والزوجات بضرورة الابتعاد عن هذا التعصب الرياضي المقيت؛ لأنه يهدد العلاقات الأسرية والاجتماعية ويزرع العداوة والبغضاء، مؤكدين أن الرياضة تهدف إلى التسلية والترفيه فقط وليس عكس ذلك.

المساهمون