رسمياً.. الاتحاد المصري يقرر تخسير الزمالك أمام المقاصة

18 ابريل 2017
فريق الزمالك يتعرض لهزيمة جديدة (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً تخسير فريق الزمالك أمام نظيره مصر المقاصة 0-2، وذلك على خلفية احتجاب الفريق ورفضه خوض المباراة التي كان من المقرر أن تجمعهما في إطار الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري المصري.

ونشر الاتحاد المصري على موقعه الرسمي قرار لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري بتخسير الزمالك مباراته التي رفض خوضها، بناء على تقريري حكم ومراقب المباراة الذي تضمن عدم حضور فريق نادي الزمالك حتى انقضاء الموعد القانوني.

وأشار الاتحاد إلى أنه "بعد الرجوع إلى المكاتبات المرسلة إلى الناديين، فقد قررت اللجنة اعتبار فريق الزمالك مهزوما 0-2 لصالح مصر المقاصة إلى حين تحديد موقف نادي الزمالك من المشاركة في المباريات القادمة" لكن البيان لم يكشف فيما إذا تم إيقاع غرامة مالية على النادي (200 ألف جنيه، أو ما يقارب 11 ألف دولار، أو تحميله تكاليف المباراة والإعلانات وحقوق البث) بحسب ما تنص عليه اللائحة الداخلية.

ووقعت أزمة بين نادي الزمالك ولجنة المسابقات والاتحاد المصري، بسبب موعد إقامة المباراة ضد مصر المقاصة، بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة لأسباب أمنية، حيث كان مرتضى منصور أشار إلى تأجيلها ليوم الثلاثاء، لكن خطاب الاتحاد أعلن عن إقامتها يوم الأحد، وهو عكس ما جاء في خطاب الاتحاد المصري ليقرر بعدها الزمالك رفضه خوض المباراة.

ويعيش فريق الزمالك أزمة في نتائجه بالدوري المحلي وخسر أربع مباريات متتالية أمام الشرقية وسموحة وإنبي وأخيرا مصر المقاصة، مثلما بات الفريق مهددا بالابتعاد عن المراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية الموسم المقبل.

وفي حال احتجب الزمالك عن مواجهته المقبلة ضد طلائع الجيش في الدوري أيضا، فسيتعرض لعقوبات تاريخية من الاتحاد وفقا للقوانين، تقضي بأن يتم اعتباره منسحبا من الدوري، وتهبطيه للدرجة الرابعة، إضافة لفك ارتباط لاعبيه مع الفريق خلال التجميد.

دلالات
المساهمون