رحلة إلى أخطر مكان يعرفه الإنسان

لندن

مروة حسان

avata
مروة حسان
14 مارس 2014
A6E2416B-A8B9-477A-BB46-85F9942A61E3
+ الخط -
وصف فيلم "جاذبية" (Gravity) الفضاء بـ"أخطر مكان مأهول من قبل الإنسان"، بسبب المخاطر التي يواجهها رواد الفضاء وعدم إمكانية إرسال مساعدات بشكل سريع إذا لزم الأمر. ولكنه أيضاً أفضل مكان يمكنك أن تتابع منه مشاهد ساحرة للكواكب وكوكب الأرض تحديداً.

في سلسلة من البرامج الخاصة بالفضاء ورواده، قامت القناة الرابعة البريطانية أمس بإذاعة أول بث مباشر من الفضاء ومن محطة الفضاء الدولية، والذي تابعت ثلاثة من الرواد الذين اتخذوا المحطة منزلاً مؤقتاً لهم.

تتحرك المركبة بسرعة 300 كيلومتر في الدقيقة (17,500 في الساعة)، وتأخذ المشاهد في رحلة حول الأرض لمشاهدة شروق وغروب الشمس كما يراها الرواد، كما تظهر حياة الرواد وكيفية قيامهم بأمور اعتيادية مثل الأكل والشرب في الفضاء. وستقدم القناة فرصة لمراسلة الرواد لسؤالهم عن طريق هاشتاغ على تويتر Spacelive#.

واستغرق الإعداد لهذا الحدث 20 شهراً، وستقوم قناة ناشيونال جيوغرافيك (National Geographic) ببثها في 170 بلداً خارج المملكة البريطانية.

 

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

أطلقت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أمس الخميس بنجاح باتجاه المريخ الروبوت الجوال "برسفيرنس" المصمم لاكتشاف آثار لجراثيم قديمة كان يعج بها الكوكب الأحمر على الأرجح قبل ثلاثة مليارات سنة
الصورة
دوغ هارلي وبوب بهنكن (ناسا/تويتر)

منوعات

وصل رائدا الفضاء اللذان سينهيان توقفاً دام تسع سنوات لم تطلق فيه وكالة "ناسا" سفينة فضائية إلى "مركز كينيدي للفضاء" يوم أمس الأربعاء، قبل أسبوع بالضبط من رحلتهما التاريخية مع "سبيس إكس".
الصورة
Richard Wahlstrom القمر

منوعات

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن مسباراً صينياً هبط بنجاح على الجانب البعيد من القمر اليوم الخميس، مشيدةً بالخطوة باعتبارها أول هبوط تاريخي ضمن مهمة ينظر إليها على أنها تحرك مهم في برنامج الفضاء الصيني.
الصورة
بلوتو/منوعات/14/72015/غيتي

منوعات

بعد رحلة فضائية استمرت تسعة أعوام ونصف عام، قطع خلالها المسبار الآلي "نيو هورايزونز" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) 5.3 مليارات كيلومتر، سيصبح المسبار على بعد 12500 كيلومتر من بلوتو مساء اليوم الثلاثاء.
المساهمون