ربّاع يرفع وزناً ثقيلاً..ثم يمتع المتابعين بالرقص فرحاً! (فيديو)

ريو دي جانيرو

فرانس برس

avata
فرانس برس
ريو دى جانيرو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
16 اغسطس 2016
77887197-6193-4085-B46E-CCBFC71F4908
+ الخط -
أصبح الرباع ديفيد كاتواتاو الذي شارك في منافسات رفع الأثقال ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تجري في ريو دي جانيرو البرازيلية من أشهر الرباعين، بعدما واصل هوايته بالرقص بعد رفع الوزن المقرر له، وهو ما حدث خلال منافسات وزن 105 كغم للرجال في ريو 2016.

وشارك الرباع الذي يمثل بلاده، دولة كيريباتي، في الأولمبياد وقام بمحاولة ناجحة في منافسات وزن 105 كغم، لكن محاولته الناجحة لم تلفت الجميع، بقدر ما تمكن العداء المغمور من سرقة الأضواء عبر حركات رقصه التي باتت تدخله عالم الشهرة الأولمبية، حيث يحرص على الرقص بعد المحاولة سواء نجحت أم فشلت.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، يحرص الرباع ديفيد كاتواتاو على إمتاع الجماهير بالرقص خلال مسابقة رفع الأثقال وتظهر السعادة الغامرة على وجهه حتى لو قدم محاولة فاشلة، وذلك من أجل التعريف ببلاده التي لا يعرفها كثيرون، وتوجيه العالم لبعض المشكلات الخطيرة التي تعاني منها بلاده.

ودولة كيريباتي هي عبارة عن جزيرة تقع في المحيط الهادئ الأوسط الاستوائي وتتكون من عدد من الجزر المتصلة عبر سلسلة من الجسور وتقع في أرخبيل تاراوا، ويعاني سكانها بشكل مستمر من ارتفاع منسوب مياه البحر الذي يهدد بلا شك سكانها بالغرق والموت المحدق.

وقال الرباع الذي قدم وصلة رقص غريبة بعد رفعه الوزن المقرر له بحسب الصحيفة البريطانية: "معظم الناس لا يعرفون أين كيريباتي، أريد أن يعرف الناس المزيد عنا لذلك استغل رياضة رفع الأثقال عبر الرقص لإظهارها للعالم، وتوجيه العالم لمشكلة الناس هناك، حيث قمت بكتابة رسالة مفتوحة إلى العالم العام الماضي لنبين أن الناس تخسر منازلها بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر. لا أعرف كم سنة سنحتاج قبل أن تغرق".

وأضاف الرباع "نحن لا نملك الموارد اللازمة لإنقاذ أنفسنا، ولا يوجد هناك صالة للألعاب الرياضية منذ بدأت التدريب وممارسة اللعبة. لقد تدربت على الشاطئ وتحت أشعة الشمس، لكن ارتفاع حرارة الرمال جعلني اضطر للتدريب في السادسة صباحاً".

وسبق لكاتواتاو البالغ من العمر (32 عاماً) والذي احتل المركز السادس في المجموعة الثانية بعد رفعه ما مجموعه 394 كغم، أن خسر منزل عائلته بسبب تلك المشكلة، فيما كانت الرسالة قد وزعت خلال اجتماع اتحاد ألعاب الكومنولث، والتي قدم فيها الرباع رقصاته الشهيرة.