دمشق: لا مبادرات حل قبل القضاء على "الإرهاب"

27 أكتوبر 2015
الأسد يرفض الحل السياسي (Getty)
+ الخط -

أصدر النظام السوري، اليوم الثلاثاء، بياناً أوضح فيه موقفه من إعلان مسؤول روسي استعداد الرئيس بشار الأسد، إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، موضحاً أن الانتخابات أو غيرها من مبادرات الحل لا يمكن تنفيذها قبل القضاء على ما وصفه بـ"الإرهاب".

ونقلت "رويترز"، عن بيان لـ"الرئاسة السورية"، قالت فيه إن "البلاد سترحب بأي حل سياسي يقره الشعب السوري، ويحترم وحدة أراضيه"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن تنفيذ أي مبادرة قبل القضاء على (الإرهاب)".

ولفت البيان، إلى أن الهدف منه هو تصويب التقارير الصحافية التي تحدثت عن أن رئيس النظام، بشار الأسد، أبلغ وفداً روسياً، يوم الأحد، استعداده لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية دعا إليها حلفاؤه في موسكو.

وأضاف "لا يمكن تنفيذ أي مبادرة أو أفكار وضمان نجاحها إلا بعد القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن".


ويأتي البيان، عشية الاجتماع المرتقب، مساء اليوم الثلاثاء، في باريس، والذي يضم تسع دول عربية وغربية، تشكل النواة الصلبة لمجموعة "أصدقاء سورية".

ويهدف الاجتماع، إلى البت في الموقف الأميركي من التدخل العسكري الروسي في سورية، كما أن المجتمعين يصرّون على رفض بقاء الأسد في الحكم حتى خلال أية مرحلة انتقالية، عبر تطبيق بيان جنيف الداعي لتشكيل هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة.

اقرأ أيضاً لقاء باريس: "أصدقاء سورية" يتّحدون قبل فيينا (2)