دعماً للمرأة...فريق إسباني يرتدي اللون الزهري!

07 مارس 2016
اللون الزهري الجديد لريال بيتيس (العربي الجديد)
+ الخط -

اتخذ نادي ريال بيتيس الإسباني قراراً جريئاً في المباراة أمام غرناطة في بطولة الدوري الإسباني، حيثُ قرر ارتداء قميص بلون زهري لأول مرة في تاريخه، وذلك دعماً للمرأة، قبل يومين من يوم المرأة العالمي.

وارتدى لاعبو ريال بيتيس قميصا باللونين الأخضر والزهري لأول في تاريخ النادي، بعد أن كان لون القميص هو الأخضر والأبيض، إذ أشار النادي إلى أن هذا القميص هو دعم للمرأة قبل يومها العالمي الذي يصادف يوم 8 فبراير/شباط 2016. كما طرح النادي القميص في الأسواق بكميات محدودة لكي تشتريها الجماهير، وبشكل خاص العنصر النسائي، للاحتفال بطريقة مثالية بيوم المرأة.

ولم تأتِ هذه الخطوة من ريال بيتيس من دون هدف، بل اختار هذه الطريقة لدعم المرأة، وذلك بسبب القصة التي حصلت مع لاعب الفريق روبن كاسترو في عام 2015، بعد أن تعرض لهتافات من الجماهير ضده بسبب ضربه واعتدائه على صديقته السابقة، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في إسبانيا، كما أسفر عن استياء جماهير بيتيس من تصرفات نجمهم كاسترو.

ولم يقتصر عرض بيتيس على القمصان فقط، بل سيجلس في مقعد رئيس النادي أحد أعضاء بيتيس وهي امرأة، في وقت أن الأطفال الذين رافقوا اللاعبين على أرض الملعب كانوا كلهم فتيات، وكل هذا من أجل تنظيف صورة النادي بسبب ما فعله كاسترو في العام الماضي بهدف دعم المرأة في يومها العالمي.

اقرأ أيضاً: تضامناً مع نيبال.ريع نهائي كأس قطر لضحايا الزلزال المروع

المساهمون