حمّى Avengers: Endgame تصل إلى صالات السينما التركية

30 ابريل 2019
حقق الفيلم أرقاماً قياسية حول العالم (فريدريكو بارّا/فرانس برس)
+ الخط -
يواصل فيلم "أفنجرز: إندغايم" Avengers: Endgame تحطيم الأرقام القياسية في تركيا وغيرها من بلدان العالم، حيث حقق الفيلم خلال أقل من أسبوع، أفضل افتتاح بين الأفلام الأجنبية في تاريخ شباك التذاكر في البلاد.

وبعد طول انتظار من هواة السينما منذ لحظة الإعلان عن الفيلم الذي بدأ عرضه فعلياً يوم الخميس الماضي (25 إبريل/ نيسان الحالي)، تسابق مئات الآلاف من الأتراك بكل حماسة إلى صالات السينما، حيث بيعت خلال أربعة أيام فقط أكثر من مليون و300 ألف تذكرة، محققاً بذلك إيرادات وصلت إلى 24 مليونا و59 ألف ليرة تركية.

وبالنظر إلى قائمة أبرز الأفلام الأجنبية التي عرضت في تركيا سابقاً وحققت أفضل افتتاح، يأتي فيلم "السرعة والغضب 7" الذي عرض في 2015، وبيعت خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه أكثر من 783 ألف تذكرة، فيما يأتي بعده أيضاً أحد أفلام سلسلة "أفنجرز" وعنوانه "أفنجرز: إنفينيتي وور" الذي عرض في 2018، وبيعت خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه أكثر من 680 ألف تذكرة.


وبهذا يتجاوز فيلم "أفنجرز: إندغايم" تلك الأرقام على مستوى تركيا، كما سجل إيرادات غير مسبوقة وصلت إلى 1.2 مليار دولار في عائدات شباك التذاكر على مستوى العالم، منذ بدء العرض قبل خمسة أيام فقط.

وتبلغ مدة فيلم الحركة ثلاث ساعات، وهو الجزء الأخير من سلسلة أفلام من إنتاج استديوهات "مارفل" بدأت عام 2007. ويتناول الفيلم شخصيات قصص مصورة خارقة تحظى بشعبية، مثل "أيرون مان" و"هالك" و"ثور"، تخوض معركة ضد الشرير الخارق "ثانوس".

المساهمون