حقيقة تعانق العلمين اللبناني والإسرائيلي في "أوروفيزيون" الغنائية

18 مايو 2015
+ الخط -


بعدما رفض لبنان المشاركة في مسابقة (أورو فيزيون) لاختيار أفضل مغنٍّ  للعام 2015، تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حول المؤتمر الصحافي للوفد الإسرائيلي المشارك في مسابقة أورو فيزيون، والمشارك فيه المطرب الإسرائيلي نداڤ جدج، الذي يمثل بلاده في المسابقة، وكانت المفاجأة صعود صحافي لبناني للمنصة، واحتضانه المطرب الإسرائيلي، ورفع العلمين اللبناني والإسرائيلي معاً!

وكان الصحافي اللبناني قد وجه سؤالاً للمغني الاسرائيلي، يسأله فيه إن كان يؤمن بإقامة جسرٍ بين الشعوب كافة والعالم من خلال الفن، خصوصاً، وتابع الصحافي اللبناني، لا تزال في سن مبكرة؟

فردّ المغني الاسرائيلي جدج قائلاً: "أنا أفكر في هذا الأمر كل الوقت، منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى هنا، وكنت سأتحدث عن هذا الموضوع لأنني أحب التواصل مع كافة الشعوب، دون تفرقة"، وتابع "أمنيتي زيارة لبنان قريباً".

 



مسابقة أوروفيزيون للأغاني هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956. وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، فيقدر عدد مشاهديه بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة. ومنذ عام 2000 تم بث المسابقة في الإنترنت أيضاً.
المساهمون