حريق بمركز مراقبة شيكاغو يلغي 1750 رحلة جوية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 سبتمبر 2014
F1576DCF-56C3-42AF-9FF2-FEE9C6AD58F7
+ الخط -

قال مسؤولون إن حريقا أشعله على ما يبدو موظف في مركز مراقبة الحركة الجوية في منطقة شيكاغو، اليوم السبت، أدى إلى إلغاء أكثر من 1700 رحلة جوية في المطارين الرئيسيين في مدينة شيكاغو؛ مما أدى إلى إرباك الحركة الجوية في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

واستؤنفت الرحلات في مطار "أوهارا" الدولي، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاما بعد تأخير استمر نحو 4 ساعات، بعد حدوث اختناقات عبر النظام الجوي بأكمله. وتتوقع شركات الطيران استمراره حتى مطلع الأسبوع.

ونقلت "رويترز" عن شرطة "أوروروا" أن الحريق الذي شب في المبنى في المدينة، قرب شيكاغو أشعله رجل، مشيرة إلى أنه لم يظهر ما يشير إلى أنه عمل إرهابي، وتم إخماد الحريق بسرعة.

وقال مسؤولون في الحكومة الأميركية، إن الحريق أشعله موظف في شركة هاريس التي توفر المعدات والدعم الفني للمنشأة التابعة لإدارة الطيران الاتحادية في شيكاغو ومدن كثيرة آخرى. ولم ينشر اسم الموظف.

وأضافوا، أن إدارة الطيران الاتحادية ما زالت تقيم الأضرار التي ربما تكون كبيرة، ولكن الإدارة تأمل في إعادة الحركة الجوية لمستوياتها الطبيعية نسبياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب المسؤولين، فإن المشتبه به رجل يبلغ عمره 36 عاما، تم اعتقاله بعد مواجهة قصيرة مع الشرطة، وتم إخماد الحريق بشكل فوري.

وقال متحدث باسم مكتب الكحوليات والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في الولايات المتحدة "لا نعرف ما هو الدافع هذه المرة". ولم توجه اتهامات جنائية حتى الآن.

ونقلت محطة دبليو.جي، عن مسؤول اتحادي عن إنفاذ القانون قوله، إن المشتبه به موظف ساخط حاول تخريب المركز.

وقالت إن الرجل دخل بدروم المبنى، وقطع أسلاك معدات مراقبة الحركة الجوية، وسكب أيضاً بنزيناً على الأسلاك وأشعل النار فيها.

ذات صلة

الصورة
حريق المنقف أسفر عن أكثر من 41 حالة وفاة، 12 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

استيقظت الكويت، صباح اليوم الأربعاء، على فاجعة "حريق المنقف" الذي تسبب في وفاة أكثر من 49 عاملاً، وإصابة العشرات معظمهم من الجنسية الهندية
الصورة

مجتمع

اتسعت حركة الاحتجاج بين طلاب جامعات أميركية ضد سياسة دعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة التي تنتهجها إدارة جو بايدن
الصورة

مجتمع

أصيب 30 شخصاً، بينهم 4 في حالة حرجة، يوم الأربعاء، إثر اندلاع حريق هائل في مركز تجاري وسط مدينة مطروح، شمال غربي مصر، ناجم عن ماسي كهربائي.
الصورة

مجتمع

أفادت السلطات في غوايانا، الثلاثاء، بأنّ الحريق الذي أتى الأحد على مهجع مدرسة للإناث في وسط البلاد، وأوقع 19 قتيلاً، جميعهم قاصرون، أضرمته فتاة أغضبتها مصادرة الإدارة هاتفها الخلوي.
المساهمون