تعرّفوا إلى القصة الكاملة لتحدي #trashtag: حملة نظافة عالمية

14 مارس 2019
ظهر التحدي في 2015 (تويتر)
+ الخط -
تتراوح تحديات مواقع التواصل الاجتماعي عادةً بين مجالات الترفيه والغرابة والخطورة، لكنّ تحدياً جديداً انتشر تحت عنوان #trashtag، يحاول رفع التحدي من أجل عالمٍ خالٍ من القمامة. 

تتلخص فكرة التحدي في تنظيف الأماكن العامة والطبيعة من القمامة المتناثرة. ودليلاً على جهودهم، ينشر المشاركون صوراً على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض قبل وبعد عملية التنظيف، ثم يرشحون شخصاً للقيام بالمثل.

وتعود قصة الوسم إلى سنوات ماضية، إذ بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، ظهر الوسم #trashtag عام 2015، عندما كان جزءاً من حملة أطلقتها علامة تُدعى UCO، إلا أنها انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بعدما عادت للظهور عبر مجتمع "ريديت"، حيث اقترح مستخدم إعادة إطلاقها كحملة عالمية "لجعل العالم مكاناً أفضل".

 

وتفاعل الناشطون مع الحملة بطرق متعددة، بعضهم بدأ على الفور في المرور بأماكن النفايات وتنظيم عمليات تنظيف جماعية مع الأصدقاء والزملاء.

وبينما اختار البعض الأماكن العامة، اختار آخرون الغابات والفضاءات الخضراء والطبيعة، من خلال التعاون بين المتطوعين والسكان المحليين.

وبعض المستخدمين استخدموا الوسم في الفترة الأخيرة، لكنهم كانوا دائماً يجمعون النفايات بوتيرة دورية، واختاروا إضافة الوسم من أجل التعريف أكثر بهذه الحملة أمل انتشارها.

وحرّك هذا الوسم عدداً من المستخدمين للبحث عن أماكن تحتاج للتنظيف، وذلك عبر مجموعة من التطبيقات المتخصصة في ذلك.

Instagram Post
المساهمون