تطبيق يتيح مشاركة الوجبات اليومية مع الأطفال اللاجئين

16 نوفمبر 2015
التطبيق متاح مجاناً حول العالم (يوتيوب)
+ الخط -
طوّر برنامج الأغذية العالمي تطبيقاً جديداً لمستخدمي الهواتف الذكية، تحت اسم "شارك بوجبة" ShareTheMeal، ليتيح لهم التبرع المباشر لإطعام أطفال لاجئين. وقالت المنظمة في بيان تزامناً مع إطلاق التطبيق إنه "بات بإمكان أي شخص حين يتناول عشاءه مع أصدقائه أو في مكتبه، أن يشارك وجبته مع طفل لاجئ، بنقرة واحدة على هاتفه المحمول. 50 سنتاً أميركياً ستوفر التغذية الضرورية لطفل واحد ليوم واحد".

وأكدت المنظمة أن المساهمات سيتم الاستفادة منها لمشروع الوجبات المدرسية، الذي تنفذه للأطفال السوريين اللاجئين في الأردن. وأشارت إلى أن التطبيق الجديد سيوفر فرصاً هائلة لتقديم الدعم، فعدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم هو 20 ضعف عدد الأطفال الجياع.

بدورها، قالت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إن "هذه النسخة الرقمية من مشاركة الوجبات هي وسيلة ملموسة لدعم مبادرة جيل القضاء على الجوع. من خلال أمر بسيط مثل مشاركة وجبة، يتاح للناس في جميع أنحاء العالم أن يؤكدوا على تضافرهم معاً".


من جانبه، أشار سيباستيان ستريكر، مؤسس التطبيق الجديد، إلى أن "التطبيق متاح مجاناً لنظامي التشغيل iOS وفي متاجر أندرويد في جميع أنحاء العالم، وأن التسجيل فيه لن يستغرق أكثر من 30 ثانية ليتمكن المستخدم من  البدء في مشاركة وجبات الطعام مع الأطفال الجياع، ومتابعة ما تحدثه تبرعاته من تأثير في حياة المحتاجين". 

يُذكر أن المنظمة أطلقت نسخة تجريبية للتطبيق في كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا في يونيو/حزيران 2015، لصالح أطفال ليسوتو جنوب أفريقيا، وحصدت من خلاله نحو 1.7 مليون وجبة من قبل أكثر من 120 ألف مستخدم.



اقرأ أيضاً: تداول واسع لتغريدة تدافع عن اللاجئين السوريين

المساهمون