تشلسي...أسوأ بطل سابق في تاريخ "البريمييرليغ"

09 مايو 2016
تشلسي يقدم أسوأ مواسمه الكروية (العربي الجديد)
+ الخط -

دخل تشلسي تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من الباب الخلفي، وذلك بعدما أصبح أسوأ بطل سابق في تاريخ بطولة البريمييرليغ، إثر الخسارة التي تعرّض لها الفريق "اللندني" على يد مُضيفه سندرلاند (3 – 2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري.

ومُني الفريق "اللندني"، حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي، بهزيمته الثانية عشرة هذا الموسم، وذلك بعدما خسر على يد مُضيفه سندرلاند (3 – 2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الضوء، لحساب الجولة قبل الأخيرة من "البريمييرليغ".

وتجمد رصيد فريق تشلسي عقب الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها أمام فريق سندرلاند، الذي يُنافس بقوة من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، عند 48 نقطة، احتل على إثرها المركز التاسع على صعيد سلم ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجّل "البلوز" بعد الخسارة التي مُني بها على يد سندرلاند رقماً سلبياً، وذلك بعدما أضحى أسوأ بطل في تاريخ المسابقة من خلال تحقيقه للمركز التاسع، حيث تأكد رسمياً أنه لن يُحقق حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي مركزاً أعلى من المركز التاسع هذا الموسم، إذ تفصله 10 نقاط عن فريق ليفربول صاحب المركز الثامن، و11 نقطة عن فريق وست هام يونايتد، صاحب المركز السابع، ولم يتبقّ له سوى مباراتين فقط.

ولم يسبق أن عانى أحد أبطال "البريمييرليغ" مثلما عانى فريق البلوز هذا الموسم، حيث كان بلاكبيرن روفرز يحتفظ بمسمى أسوأ بطل سابق في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي، منذ بداية حقبة الدوري الممتاز في عام 1992، وذلك بعدما حقّق الفريق المركز السابع في بطولة الدوري موسم 1995/1996، بعد أن كان قد تُوج باللقب بالموسم الذي سبقه.


المساهمون