تحديد موعد انطلاق بطولة "شان" في الجزائر

18 اغسطس 2020
الجزائر ستستضيف البطولة في 2022 (محمد الشاهد/فرانس برس)
+ الخط -

 

بدأت السلطات الرياضية في الجزائر وضع الترتيبات اللازمة لاحتضان بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستلعب عام 2022، بعدما كانت البلاد قد نالت هذا الشرف من قبل اتحاد الكرة الأفريقي شهر مايو/ أيار عام 2018.

ووفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، فإن وزارة الشباب والرياضة المحلية، حددت رسمياً تاريخ انطلاق النسخة السابعة من هذه المنافسة، حيث ستجرى في الفترة الممتدة من 10 يوليو/ تموز إلى 1 أغسطس/ آب عام 2022.

كما وأكد المصدر ذاته أن تحديد هذا التاريخ جاء تفادياً لتزامنها من بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستحتضنها كذلك مدينة وهران غربي الجزائر من 25 يونيو/ حزيران إلى 5 يوليو من نفس العام، وهي البطولة التي كان من المنتظر أن تُلعب العام المقبل 2021، قبل أن يتم تأجيلها بسبب الأزمة المترتبة عن فيروس كورونا.

أمام بخصوص الملاعب المتوقعة لاحتضان بطولة "شان"، فإنه تم ترشيح ملاعب الخامس من يوليو بالعاصمة والشهيد حملاوي بقسنطينة و19 مايو في عنابة وكذلك ملعب الشهيد زبانة في وهران، مما يعني بنسبة كبيرة استبعاد الملاعب الجديدة على غرار الملعب الأولمبي في وهران، وملعب براقي بالعاصمة، بعد أن شارفت فيها الأشغال على نهايتها.

 يذكر أن الكاميرون ستحتضن بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) شهر يناير/ كانون الثاني 2021، بعدما تم تأجيلها من تاريخها السابق إبريل/ نيسان 2020، بعدما تفشى الوباء العالمي وأدى إلى تأجيل أهم التظاهرات الرياضية في العالم.

 

المساهمون