فيرستابن لن ينضم إلى مرسيدس ونجم شاب يُعوض هاميلتون

04 أكتوبر 2024
فيرستابن في سباق سنغافورة على حلبة مارينا باي في 19 سبتمبر 2024 (كونغورا/ Getty )
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فريق مرسيدس فقد الأمل في التعاقد مع ماكس فيرستابن لتعويض لويس هاميلتون، الذي سينتقل إلى فيراري في 2025، وقرروا التعاقد مع الإيطالي أندريا كيمي أنتونللي ليكون شريكاً لجورج راسيل.
- توتو وولف، مدير مرسيدس، أكد على ضرورة دعم السائقين الحاليين بدلاً من التفكير في ضم فيرستابن، مشيراً إلى أهمية الثقة في الفريق والسائقين لتحقيق النجاح.
- فيرستابن يواجه تحديات في بطولة العالم مع تراجع نتائجه وتقلص الفارق مع لاندو نوريس، مما يجعل تحقيق اللقب الرابع توالياً مهمة صعبة.

فقد فريق مرسيدس الأمل في التعاقد مع بطل العالم في "فورمولا 1"، الهولندي ماكس فيرستابن (27 عاماً)، فرغم تصاعد الخلاف بين فريق ريد بول وسائقه الهولندي، خلال الأشهر الماضية، لن يرحل فيرستابن عن الفريق لتعويض البريطاني لويس هاميلتون، الذي قرّر الانتقال إلى "فيراري" مع بداية عام 2025، في صفقة تاريخية بمنافسات "فورمولا 1".

وأكد مدير فريق مرسيدس، توتو وولف، أنه من الضروري التوقف عن الحديث عن انتقال فيرستابن إلى الفريق، لأن هذا الأمر لم يعد ممكناً، خاصة بعد تأكيدات مسؤولي "مرسيدس" سابقاً، أنهم قرّروا التعاقد مع الشاب الإيطالي، أندريا كيمي أنتونللي، ليكون تعويضاً لـ "هاميلتون" في الموسم المقبل، ويكوّن ثنائياً رفقة البريطاني جورج راسيل، الذي يقدم مستويات جيدة، وسيكون الأول في الفريق.

وقال وولف، في تصريحات لموقع أوتوسبورت: "أعتقد أنني قلت ذلك من قبل، ولدينا وجهة نظر مماثلة لتلك التي يؤمن بها فيرستابن، وهي عليك أن تثق في سائقيك أو فريقك. نحن في حاجة إلى منحهما أكبر قدر ممكن من الدعم حتى ننجح. وفقط إذا ساءت الأمور حقاً، فإننا نفكر في الفرص الأخرى". وتؤكد هذه التصريحات أن مرسيدس لا ينوي المجازفة بتقديم عرض إلى فيرستابن في الفترة المقبلة، خاصة أنه ما زال مرتبطاً مع فريق ريد بول.

وشهدت نتائج فيرستابن تراجعاً كبيراً، في الجولات الأخيرة من بطولة العالم، مع تقلص الفارق عن ملاحقه الأول، البريطاني لاندو نوريس، من فريق مكلارين، وهو يطمح إلى حصد اللقب العالمي للمرة الرابعة توالياً، ولكن المهمة تبدو صعبة للغاية.

المساهمون