بيكيه: لست ضمن أفضل مدافعي العالم

31 يوليو 2014
بيكيه خلال مؤتمر صحافي اليوم (Getty)
+ الخط -

أكد الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، اليوم، أنه لم يعد ضمن أفضل مدافعي العالم في الفترة الحالية، وأنه سيسعى لتطوير مستواه من أجل استعادة مركزه في مقدمة لاعبي مركزه حول العالم، معرباً عن آماله في تقديم موسم جيد مع النادي الكتالوني.

وأوضح بيكيه، في مؤتمر صحافي خلال معسكر البرسا في إنجلترا، قائلاً: "لا أعتقد في الوقت الحالي أنني ضمن أفضل مدافعي العالم، فلم أكن كذلك في الدوري ولا المونديال الماضيين، والآن يتعيّن عليّ العودة إلى مصاف الأفضل. فعليك أن تكون ضمن أفضل ثلاثة قلوب دفاع في العالم للعب في صفوف برشلونة".

وأضاف: "كنت الأفضل في العالم، والآن يجب عليّ العودة إلى أعلى مستوياتي. سيكون تحدياً بالنسبة لي، وقد يساعدني (لويس) إنريكي لاجتيازه".

وأشاد المدافع الإسباني بالفرنسي جيريمي ماتيو، زميله الجديد في الصفوف الخلفية للنادي الكتالوني، مشيراً إلى أنه يراه "لاعباً مميّزاً قدّم مواسم جيدة مع فالنسيا"، وهو ما يؤهله للعب في صفوف برشلونة، بفضل تكيّفه مع أجواء "الليجا" منذ فترة.

وعن الموسم المقبل، علّق بيكيه قائلاً: "دائماً عندما تفشل في تحقيق ألقاب كبيرة، يعتبر ذلك فشلاً. كنّا على بُعد خطوة من الألقاب، وكان الوضع ليتغيّر لو بذلنا المزيد من الجهد والعمل، وهو ما سنسعى إلى فعله الموسم المقبل، فلدينا جميع مقومات تقديم موسم رائع".

وكان برشلونة قد فشل في قنص أي بطولة العام الماضي، بعدما خسر الدوري في المباراة الأخيرة والحاسمة أمام أتلتيكو مدريد، الفريق نفسه الذي أطاح به من دوري أبطال أوروبا، بينما تلقى هزيمة في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال مدريد.

دلالات
المساهمون