بيرو وباراغواي يتصارعان على "برونزية" كوبا أميركا

03 يوليو 2015
+ الخط -

يتطلع منتخبا البيرو وباراغواي للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية، عندما يلتقيان فجر السبت، على ملعب استر روا بكونسيبسون في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تختتم في تشيلي السبت.

ويمثل الفوز بالميدالية البرونزية جائزة ترضية لأي منهما بعدما فشلا في التأهل للمباراة النهائية للبطولة التي ستجمع الأرجنتين مع تشيلي في وقت لاحق من فجر يوم الأحد.

ويريد منتخب البيرو تكرار ما حدث معه في النسخة الماضية عندما احتل المركز الثالث، ليحتل المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي، في حين يريد منتخب باراغوي تحقيق هذا المركز على الأقل لمصالحة جماهيره بعد الخسارة المذلة أمام الأرجنتين، علما أن باراغوي كان قد احتل الوصافة في النسخة الماضية من "كوبا أميركا".

وستحمل المباراة منافسة خاصة بين مهاجمي البيرو باولو جيريرو وباراغوي باريوس من الناحية التهديفية، حيث إن كليهما سجل ثلاثة أهداف، ويبعدان بهدف واحد عن التشيلي فارغاس الذي يحتل الصدارة بأربعة أهداف.

وتتفوق باراغوي في تاريخ مباريات المنتخبين في "كوبا أميركا"، حيث فازت في 7 مباريات، مقابل اثنتين لبيرو، وحسم التعادل 7 مباريات أخرى، في المباريات الـ 16 التي خاضها المنتخبان.

معنويات متباينة
ويدخل كلا المنتخبين بمعنويات متباينة، وإن كانت الخسارة في الدور نصف النهائي هي القاسم المشترك لهما، فعلى الرغم من خسارة البيرو بنتيجة هدف لهدفين أمام تشيلي، إلا أن منتخب البيرو قدم أداء طيبا طوال المباراة التي لعبها منقوصا منذ دقيقتها العشرين، وهو الأمر الذي يعطي البيرو معنويات إيجابية قبل المباراة الترتيبية.

أما منتخب باراغوي، فقد مُني بهزيمة تاريخية أمام الأرجنتين بستة أهداف لهدف، وهو الأمر الذي يشعر لاعبيه بالألم والمرارة بعدم التأهل للنهائي من جهة، والخسارة المذلة من جهة أخرى، ما ينعكس سلبا على أدائهم في المباراة الترتيبية.

وتعرض باراغوي لصدمة كبيرة بعدما تأكد غياب نجميه روكي سانتا كروز وديرليس غونزاليس عن المباراة الترتيبية أمام البيرو.

مشوار البيرو
بدأ منتخب البيرو مبارياته في "كوبا أميركا" بالخسارة أمام البرازيل (2-1)، قبل أن يفوز على فنزويلا (1-0)، وتعادل مع كولومبيا (0-0) وذلك في دور المجموعات.

أما الدور ربع النهائي، فقد هزم بوليفيا (3-1)، قبل أن يسقط أمام تشيلي صاحبة الضيافة (1-2)، وتبقى أمامه المباراة الترتيبية لتوديع "كوبا أميركا" بأقل الأضرار.

مشوار باراغواي
قبل الهزيمة المذلة أمام الأرجنتين في نصف النهائي، كانت باراغواي قد قدمت مستويات ونتائج إيجابية في دور المجموعات والدور ربع النهائي.

واستهلت مشوارها بالتعادل مع الأرجنتين (2-2)، وفازت على جامايكا (1-0) قبل أن تتعادل مع أوروغواي، قبل أن تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتطيح بالبرازيل من الدور ربع النهائي بعدما تعادلت (1-1) ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لباراغواي، والتي كررت نفس الأمر لما حدث معها في النسخة الماضية.

التشكيل المحتمل
هذا ومن المحتمل أن تكون تشكيلة المنتخبين في المباراة على النحو التالي:

بيرو: بيدرو جاييسي، ولويس ادبينكولا، وكارلوس اسكويس، وكريستيان راموس، وخوان مانويل فارغاس، وكارلوس لوباتون، وخوسيمبير بايون، وكريستيان كويفا، واندري كاريو، وكلاوديو بيزارو، وباولو جيريرو.

باراغواي: خوستو فيلار، وبرونو فالديز، وباولو دا سيلفا، وبابلو اغيلار، وايفان بيريس، وفيكتور كاسيريس، وريتشارد أورتيز، ونيستور اورتيغوزا، وراؤول باباديا، ولوكاس باريوس، ونيلسون فالديز.

اقرأ أيضاً..
ألـ باتشينو يُساند الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا
حكم الدور النهائي فأل خير على ميسي وهذا الدليل

المساهمون