بيروت أحيت يوم الأرض بمعرض تراثيّ فلسطينيّ

الأناضول

avata
الأناضول
31 مارس 2015
5BAF24AF-ECDA-4BD9-8117-88CAFF9E116E
+ الخط -

على طريقتها أحيت العاصمة اللبنانية بيروت أمس "يوم الأرض"، بمعرض تراثيّ فلسطينيّ أكّد ارتباط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بأرض وطنهم، بحضور عشرات اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين، بدعوة من "جمعية التراث الوطني الفلسطيني" في لبنان، و"تكتّل الجمعيات والهيئات الأهلية" في لبنان.

المعرض الذي يستمرّ حتّى الأوّل من أبريل/نيسان المقبل، في قصر الأونسكو ببيروت، ثم ينتقل الى وزارة السياحة اللبنانية من 7 إلى 9 من الشهر نفسه، شهد مشاركة عشرات الجمعيات الفلسطينية واللبنانية، التي عرضت أعمالا يدوية وحرفية من التراث الفلسطيني، وصوراً تجسّد النضال الفلسطيني لاسترجاع أراضيه المحتلة.

أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، شدّد على أنّ فلسطين "هي القضية والأرض والوطن، التي توحدنا بمواجهة العدو الصهيوني". ودعا إلى أن "تكون الأولوية هي الصراع مع العدو الصهيوني، وألا يتقدم أي صراع آخر على الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
المساهمون